تحرير ريفي حمص الشمالي و حماة الجنوبي من المسلحين بالكامل ( خريطة )

أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة اليوم إعادة الأمن والاستقرار إلى 65 مدينة وبلدة وقرية بعد إرغام التنظيمات الإرهابية على تسليم أسلحتها الثقيلة والمتوسطة والخروج من ريفي حمص الشمالي و حماة الجنوبي .

وذكرت القيادة العامة للجيش في بيان أن قواتنا المسلحة وبالتعاون مع القوات الحليفة والرديفة اكملت تطهير 1200 كم مربع من ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي وأعادت الأمن والأمان إلى 65 بلدة وقرية كانت تسيطر عليها التنظيمات الإرهابية التي أرغمت على الخروج من المنطقة بعد تسليم كل ما لديها من أسلحة ثقيلة ومتوسطة بما في ذلك الدبابات وعربات الشيلكا وبي أم بي والراجمات والصواريخ المتنوعة ومدافع الهاون والرشاشات وغير ذلك من سلاح وعتاد.

 

وخلال اليوم والأيام الماضية ، جرى رفع العلم السوري في كامل بلدات ومدن ريفي حمص الشمالي و حماة الجنوبي ، حيث رفع اليوم العلم السوري في مدينة الرستن وتلبيسة و الحولة ، كما انتشرت قوى الأمن الداخلي في تلك المناطق .

وتأتي أهمية الإنجاز بفتح الطريق الدولي  بين حمص وحماة الذي يصل جنوب سورية بوسطها وشمالها وإنهاء تهديدهم لطريق حمص-السلمية  -حلب.

بالإضافة إلى تحرير سدي الرستن والحولة وإنهاء تهديد الإرهابيين للمنشآت الحساسة والاستراتيجية كمحطة الزارة لتوليد الكهرباء ومصفاة حمص ومعمل الإسمنت في الرستن .

المصدر: مراسلون + سانا

قد يعجبك أيضا

Comments are closed.