الميدان السوريمقالات خاصة

توزع السيطرة في الحجر الأسود : الجيش السوري يواصل التقدم من عدة محاور .

تواصل وحدات الجيش السوري العملية العسكرية ضد التنظيمات الإرهابية جنوب دمشق ، وتظهر الخريطة المرفقة توزع السيطرة في الحجر الأسود ، والتي باتت العملية العسكرية مقتصرة فيها وذلك بعد إستسلام المسلحين في بلدات يلدا وبيت سحم وببيلا للجيش ، حيث سيجري إخراجهم في الساعات والأيام القادمة .
وخلال اليومين الماضيين تمكنت وحدات الجيش من التقدم في عدة محاور شمالية وغربية للحجر الأسود ، وتمكنت من السيطرة على حي الزين وصولا لمحور المقبرة جنوب حي التقدم  والذي في الجهة الشمالية الشرقية من الحجر الأسود كما يظهر في الخريطة
كما أحرزت القوات تقدما إضافيا في المحور الغربي من الحي ، وتمكنت من السيطرة على منطقة الإعلاف وعدة مزارع محيطة  إثر مواجهات مع إرهابيي داعش ، حيث باتت القوات على تماس مع حي الشراكس .
ويعمل الجيش السوري على تطويق إرهابيي التنظيم في في منطقة الحجر الأسود ، بالاضافة لاستهداف مواقعه في العمق عبر سلاح الجو والمدفعية الثقيلة وصواريخ  UR 83P الروسية .
وكان إتفاق قد جرى التوصل إليه في جزء من مخيم اليرموك الخاضع لسيطرة النصرة ، حيث رضخ المسلحين إثر ضربات الجيش السوري وأعلنوا استسلامهم وخروجهم مع عوائلهم إلى إدلب ، وإطلاق سراح 42 من مخطوفي بلدة اشتبرق مع عدد من الحالات الإنسانية من بلدتي كفريا والفوعة .
إقرأ المزيد : اتفاق في مخيم اليرموك .. يشمل معه كفريا والفوعة و مخطوفي اشتبرق 
ومن المتوقع أن يبدأ يوم غد بدء إخراج المجموعات الارهابية الرافضة للتسوية من بلدات ببيلا ويلدا وبيت سحم ، وسيجري دخول وحدات الجيش السوري إليها بالتزامع مع خروج المسلحين ، لتصبج كامل منطقة الحجر الأسود محاصرة من جميع الإتجاهات .
ويذكر أن الجيش السوي كان قد بدأ عملية عسكرية في 19 نيسان الماضي ، تمكن فيها من السيطرة على العديد من الأحياء أبرزها القدم والعسالي والمأذنية غرب الحجر الأسود جنوب دمشق .
خريطة توزع السيطرة في الحجر الأسود – المصدر : مراسلون .

زر الذهاب إلى الأعلى