السعودية تعلن اول أيام شهر رمضان المبارك .

قالت وسائل الاعلام السعودية انه تعذرت رؤية هلال شهر رمضان مساء اليوم الثلاثاء في عدة مناطق بالمملكة بينها سدير وتمير وشقراء ، وقال الاعلام السعودي، بذلك يتوقع أن يكون يوم غد الأربعاء المكمل للثلاثين من شعبان ويوم الخميس اول أيام شهر رمضان المبارك.
وكانت لجان الترائي قد خرجت مساء اليوم لتحري رؤية الهلال استجابة لدعوة المحكمة العليا، فيما تعذر عليها رؤية الهلال في عدة مناطق.
يشار إلى أن عدداً من الفلكيين أكدوا في أوقات سابقة صعوبة رؤية هلال رمضان مساء اليوم، متوقعين أن يكون يوم الخميس أول أيام شهر رمضان المبارك لهذا العام.
من جهتها أعلنت اللجنة الرئيسية لاستطلاع الأهلة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية بسلطنة عمان، أن الخميس هو غرة شهر رمضان في السلطنة، بينما قال المركز الفلك الدولي في ماليزيا أن الخميس 17 ماي أول أيام شهر رمضان المبارك
وأعلن مجلس أئمة مسلمي أستراليا، أن غداً الأربعاء هو المُكمل لشهر شعبان، ويوم الخميس اول أيام شهر رمضان، كما أعلنت اليابان وكوريا الجنوبية وسنغافورة أن الخميس أول أيام شهر رمضان المبارك.
وعلى النقيض من ذلك أعلنت العديد من المساجد والجمعيات والهيئات الممثلة للمسلمين بأمريكا أن اول أيام رمضان المعظم في الولايات المتحدة سيكون يوم غد الأربعاء.
إقرأ المزيد  لماذا الإختلاف بين الدول على تحديد أول أيام شهر رمضان المبارك ؟ 
إقرأ المزيد : دولة واحدة تخالف جميع الدول الإسلامية حول موعد اول ايام شهر رمضان !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى