طائرات إسرائيلية اخترقت بيروت بالتزامن مع دخول السوخوي لبنان .. فهل حصل الإعتراض !

أكد الجيش اللبناني على موقعه الرسمي ، اليوم الاثنين ، إختراق عدة طائرات إسرائيلية الأجواء اللبنانية يوم أمس الأحد وإجرائها لعدة دورانات لساعات متواصلة قبل خروجها من الأجواء .وتزامن ذلك مع دخول طائرة السوخوي لبنان وتحليقها إلى عمق الأراضي اللبنانية كحادثة هي الأولى من نوعها .
وبحسب ما رصد موقع مراسلون فإن تحليق السوخوي الروسية كان في وقت العصر من يوم أمس الأحد ، وهذا يتزامن مع ما نشره الجيش اللبناني من دخول طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي بحدود الساعة الواحدة من ظهر يوم أمس ، و خروج مقاتلات اسرائيلة الاجواء اللبنانية بحدود الثانية الا ربع
وجاء في بيان الجيش اللبناني ” عند الساعة 13.00، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفّذت طيراناً فوق مناطق بعبدا، بيروت وضواحيها، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 20.25 من فوق بلدة علما الشعب. ”

تحليلات دخول السوخوي لبنان والاعتراض المتحمل

ويدور في أوساط وسائل التواصل الاجتماعي معلومات عن اعتراض السوخوي الروسية لمقاتلي أف 16 إسرائيلية فوق لبنان ، وهذا يتعارض مع بيانات الجيش اللبناني ، حيث ان الطائرات الحربية غادرت الأجواء اللبنانية قبل دخول السوخوي الروسية لبنان ، ويبقى الحدث الوحيد هو أن طائرة السوخوي الروسية من المحتمل أنها اعترضت طائرة الاستطلاع الإسرائيلية وأجبرتها على العودة بحسب المصادر لـ مراسلون .
ولم يصدر أي بيان رسمي من وزارة الدفاع الروسية أو من جيش الاحتلال الإسرائلي حول حقيقة الدافع الذي استدعى دخول الطائرة الروسية للأجواء اللبنانية .
في حين قالت مصادر إن تحليق المقاتلة الروسية يأتي ضمن الدوريات الإعتيادية التي تجريها القوات الجوية الروسية قرب القواعد الروسية في طرطوس واللاذقية وداخل المياة الإقليمية .
إقرأ المزيد : تحليق طائرة روسية في لبنان ( فيديو + صور )
المصدر : مراسلون / يوشع يوسف

تابعوا مراسلون على

You might also like