خطة لـ إزالة أكبر حاجز عسكري بتاريخ الحرب في سوريا

بعد تأمين العاصمة دمشق وريفها بالكامل ، و خروج كامل المجموعات الارهابية من المناطق المحيطة ، قالت وسائل إعلامية إن الحكومة السورية تتطلع لإزالة أكبر حاجز عسكري فرضته الحرب في سوريا .
ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن ” مصادر سورية مطلعة ” أنه سيتم اعتبارا من الأسبوع المقبل إزالة العديد من الحواجز الأمنية والعسكرية في العاصمة دمشق ، بحيث يجري تجميعها على مداخل دمشق .
وأضافت المصادر أن الجهات الحكومية السورية تعد خطة لإزالة حاجز القطيفة العسكري والذي يقع على أوتوستراد حمص – دمشق ، بهذف العبور السلس للحركة التجارية والمرورية على هذا الطريق
ويعد حاجز القطيفة العسكري أحد أكبر الحواجز الذي فرضته الحرب في سوريا ، وهو شكل مع حواجز أقل حجما على الأوتوستراد الدولي حائط الصد الأول في وجه الهجمات الانتحارية والتي كانت تهدف للوصول إلى العاصمة دمشق او مناطق محيطة .
إقرأ المزيد : بالفيديو : افتتاح أوتوستراد دمشق – حمص الدولي لأول مرة منذ أعوام
ومع تحرير العاصمة دمشق وريفها وتحرير سلسلة جبال القلمون الشرقي والغربي وخروج كامل المسلحين إلى الشمال السوري ، بات الأمر يسمح بإزالة الحواجز المذكورة والتي جرى تشكيلها لوقف الخروقات الأمنية التي كانت تقوم بها المجموعات الارهابية بهدف التسلل إلى العاصمة وأحيائها وتشكيل خلايا نائمة .
المصدر : مراسلون + سبوتنيك