إعمار تستعد لإطلاق معمل لتصنيع أجزاء السيارات

تستعد شركة إعمار للسيارات التي تم تأسيسها منذ أشهر برأسمال 500 مليون ليرة، لإطلاق معمل لإنتاج أجزاء السيارات في مدينة حسياء الصناعية بحمص.
ووافقت هيئة الاستثمار السورية على تشميل مشروع الشركة لتصنيع أجزاء مكملات السيارات وإكسسواراتها، على قانون الاستثمار رقم 8 ليستفيد من الإعفاءات والمزايا والتسهيلات الواردة فيه ويخضع لأحكامه.
وبحسب القرار الصادر عن الهيئة، فإن المشروع سيقام في مدينة حسياء الصناعية، وسينتج 10 أجزاء من قطع السيارات هي تابلو كامل بكمية 50 ألف قطعة سنوياً، و150 ألف كاشف ضوئي أمامي وخلفي و15 ألف جانبي. كما سينتج المشروع حسب معطياته الأولية سنوياً، 100 ألف طبون و150 ألف بلور متنوع و50 ألف مراية و50 ألف جنط، إضافة إلى 100 ألف قطعة رومانات وديسكات و50 ألف قطعة مانع أدخنة، و50 ألف شبك واجهة محرك.
وطلبت هيئة الاستثمار من المستثمر ألا تقل قيمة الموجودات عن 30 مليون ليرة مع الالتزام بتقديم صفحة الاحتياجات للموجودات للمشروع قبل 30 يوماً من بدء الاستيراد لتصديقها من قبل وزارة الصناعة والحصول على الإعفاء الجمركي من النافذة الواحدة. واشترط القرار ضرورة تقديم المستثمر صفحة التكاليف الاستثمارية للمشروع إلى الهيئة لاعتمادها عند تنظيم السجل الصناعي، بالإضافة إلى الالتزام بتعليمات وقرارات وزارة الصناعة واستخدام المواد الاولية ضمن المنشأة حصراً.
يذكر أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أصدرت قراراً بتأسيس شركة إعمار موتورز للسيارات والتي تعود ملكيتها لشركة سيريا موتورز ذات الشخص الواحد المحدودة المسؤولية بنسبة 66.7% ولرجل الأعمال عمار محمد طيبة بنسبة 33.3%.