في السويداء.. جريمة وحشية أداتها الحجارة!!

أقدم شقيقان من عشائر بلدة “المزرعة” الواقعة في الريف الغربي لمحافظة السويداء، على قتل ابن عمهما “نصر محمد البكار” صباح 30 آذار الماضي بعد ضربه بصورة وحشية على رأسه بالحجارة حتى لفظ أنفاسه الأخيرة بدون أي شفقة أو رحمة، أو أي خاطر لصلة الدم والقربى.
وذكر مصدر محلي لصاحبة الجلالة أن الضحية “نصر البكار” كان عائداً في صباح الثلاثين من آذار الماضي من الفرن الآلي، وهو يحمل عدداً من أرغفة الخبز لأبنائه الكثر عندما خرج له أبناء عمه، وانهالا على رأسه ضرباً بالحجارة، حتى تهتك دماغه ومات على الفور دون أن يتلقى أي مساعدة من أحد لأن الوقت كان مبكراً جداً، ولم يستطع أحد من المارة القلائل فعل شيء بسبب سرعة الضربة التي تلقاها المغدور، حيث جرت دماؤه على كامل أرغفة الخبز، وملأت المكان قبل حضور الجهات الخاصة التي نقلته إلى المشفى الوطني في مدينة السويداء.
وأضاف المصدر أن “نصر” رجل فقير جداً، (معدم)، فهو كان يقف على الفرن لفترة طويلة حتى يوفر القليل من الليرات لأبنائه بدل أن يجلب خبزه من المحلات بسعر أعلى، وكان يعمل بصدق وليس له أي مشاكل كما حصل مع الكثيرين في ظل الأزمة الحالية، ويمكن أن يكون الخلاف لأمر تافه وتطور إلى هذه الصورة البشعة التي لا يمكن قبولها، خاصة أن دماغ الضحية كاد أن يخرج من رأسه بفعل الوحشية التي تعرض لها.
وأكد مصدر آخر فضل عدم ذكر اسمه أن الخلاف بين أبناء العمومة قديم، ويعود لمشكلة تافهة على أماكن الرعي، وتطور بعد ذلك لاصطفافات سياسية بين الفريقين بفعل الأزمة السورية، وتعصب أعمى دون أن يحدد ملامح الخلاف هذا، ومسار الطرفين.
واستنكرت عشيرة الضحية هذه الجريمة البشعة محملة الشقيقين تبعاتها، فيما أنكر الأخيرين ذلك في التحقيقات الأولية مدعين أن الضحية قتل بحادث دراجة نارية.
صاحبة الجلالة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى