وحدات الجيش السوري تسيطر على أحياء القدم والعسالي والجورة جنوب دمشق ( خريطة )

إنجاز هام حققته وحدات الجيش السوري ، اليوم السبت 28 نيسان ، تكلل بالسيطرة على كامل أحياء القدم والعسالي والجورة وذلك بعد ساعات من السيطرة على حي المأذنية والذي كان مفتاح السيطرة والتقدم في المنطقة الغربية للحجر الأسود .

مصدر عسكري أكد مساء اليوم مواصله الجيش السوري لتقدمه في الحجر الأسود ومحيطه ، والسيطرة على أحياء القدم – العسالي -الجورة .

وجاءت السيطرة على هذه الأحياء بعد أن سيطرت وحدات الجيش على حي الماذنية صباح اليوم ، وحاصرت معها أحياء العسالي و القدم والجورة من المحاور الجنوبية و الشمالية ، الأمر الذي دفع بالارهابيين للتراجع إلى داخل حي الحجر الأسود معقل ارهابيي تنظيم داعش الأساسي جنوب دمشق

وتعد هذه السيطرة السريعة لوحدات الجيش السوري مؤشرا على إنهيار تنظيم داعش في المنطقة ، والذي بدء اليوم مهاجمة مواقع مسلحي ” المعارضة السورية ” في الجرء الشرقي من حي الحجر الأسود  وذلك في محاولة منه للتقدم وتجنب السقوط بين فكي كماشة الجيش السوري .

ويواصل الجيش السوري التقدم في المحور الجنوبي من الحجر الأسود ، وبات على مشارف حي الزين والذي سقط بالنيران إثر العملية العسكرية الاخيرة ، حيث يعمد الجيش السوري إلى إشغال المسلحين في أكثر من محور ومن ثم التركيز على محور واحد كما حصل في المحور الغربي للحجر الأسود والذي بات تحت السيطرة بالكامل .

المصدر : مراسلون + سانا

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا