لأول مرة .. نسخة واتساب الجديدة تحمل تحديث للرسائل ( +رابط التحميل)

أطقلت شركة فيسبوك المالكة للعديد من المواقع والتطبيقات الأشهر عالميا تحديثات متعلقة بالخصوصية وذلك على خلفية الفضيحة المتعلقة بتسريب المعلومات ، وشملت التحديثات إصدار نسخة واتساب جديدة حملت معها تحديثات عديدة تعد لأول مرة في تاريخ الشركة

ويأتى التعديل الجديد بعد فضيحة كامبريدج أناليتيكا التى أثارت الرأى العام العالمي حول تسريب بيانات المستخدمين لصالح شركات استشارات سياسية.

ويأتي التحديث الجديد في تطبيق واتسآب المملوك من قبل فيسبوك، للسماح للمستخدمين باستعادة الوسائط التي تم حذفها مسبقا، بما في ذلك الصور أو ملفات GIF أو المستندات أو الرسائل الصوتية.

ويتيح أحدث إصدار من واتساب في نظام أندرويد (2.8.113)، إمكانية إعادة تنزيل ملفات الوسائط القديمة من خوادم الشركة .

ولكن المثير للقلق هو أن واتس أب تحفظ الوسائط فعلا على خوادمها، حتى بعد حذفها من الجهاز، وبموجب القوانين الجديدة التي ستدخل حيز التنفيذ الشهر المقبل، سيُطلب من واتساب الالتزام بإرشادات الاحتفاظ بالبيانات، والتي تنص على أنه لا ينبغي حفظ البيانات الشخصية لفترة أطول مما يتناسب مع خدماتها.

و يشار أن واتساب قد تحدثت بالفعل عن الخصوصية، وقالت إن محتوى الرسائل لن يتم اختراقه من قبل الشركة أو فيسبوك أو أي شخص آخر، بسبب التشفير المتكامل الآمن ، وفقا لما أوردته صحيفة ميرور الإنجليزية .

لتحميل الإصدار الجديد من واتساب من موقع الشركة لنسخة الأندرويد .. أضغط هنا 

المصدر : وكالات

تابعوا مراسلون على