الجيش السوري يبدأ عملية عسكرية في ريف السلمية الغربي ( خريطة )

بدأت وحدات الجيش السوري ، صباح اليوم الأحد 15 نيسان ، عملية عسكرية ضد تنظيم جبهة النصرة والفصائل الإرهابية المتحالفة معه وذلك في المحور الغربي من مدينة السلمية بريف حماة الشرقي .
وبتصريح من مصدر ميداني لمراسلون أكد المصدر بدء وحدات الجيش التقدم بدعم من الطيران المروحي السوري والروسي ، وتركز الهجوم في محورين ، الأول محور بلدة قنطرة و التي تقدمت إليها وحدات الجيش من اتجاهين : تل درة و تقسيس ، والمحور الثاني تل العمري – القنطرات .
واكد المصدر تحقيق وحدات الجيش السوري لتقدم هام في بلدة السليم وعدة نقاط محيطه ، بالتزامن مع استمرار العمل العسكري نحو بلدة القنطرات و عز الدين المجاورتين .
كما استهدفت وحدات الجيش من مواقعها في بلدة تقسيس تحصينات المسلحين في بلدة و تل قنطرة ، ودمرت لهم دبابة في نقطة تسمى ” معضمية 2 ” في ذات المحور بحسب ما أفاد المصدر الميداني لمراسلون .
وتشهد المنطقة حاليا اشتباكات عنيفة بالتزامن مع إرسال المسلحين لتعزيزات عسكرية من بلدات تلبيسة و دير فول إلى خطوط الجبهة الأولى ، فيما يعمل الطيران الحربي و المروحي على استهدافها بالصواريخ .
وخلال الأيام الماضية وقعت عدة بلدات في ريف حماة الجنوبي اتفاق مصالحة مع الحكومة السورية و برعاية مركز المصالحة الروسي ، حيث انتشرت وحدات الجيش فيها وجرى تسويه أوضاع العديد من المسلحين بعد تعدهم بعدم حمل السلاح .
اقرأ المزيد

خريطة : الجيش السوري يدخل قرى بريف حماة بعد تطبيق مصالحة وطنية


المصدر : موقع مراسلون .