صور : أضخم مخازن ذخيرة المسلحين في جبال القلمون الشرقي تحت سيطرة الجيش السوري

سيطرت وحدات الجيش السوري ، يوم امس الجمعة ، على جبال البترا و الافعالي في القلمون الشرقي ، وتمكنت القوات من ضبط أضخم مخازن ذخيرة المسلحين في جبال القلمون الشرقي بالاضافة لدبابات ومدرعات وآليات كان المسلحون قد خبؤوها داخل مغر و كهوف بجبال البترا بالقلمون .

وتظهر الصور الأولية مخزن كبير من الأسلحة والذخيرة داخل أحد الكهوف بجبل البترا ، بالاضافى لاحدى الدبابات و مدرعات وغيرها .

وكنا في مراسلون قد أشرنا في منشور سابق إلى هذه السيطرة (خريطة القلمون الشرقي : الجيش السوري يسيطر على جبال البتراء ) ، حيث حاصرت وحدات الجيش السوري بلدات الناصرية وجيرود و الرحيبة .

من جهتها ، أعلنت وكالة سانا التوصل لاتفاق يقضي بخروج المسلحين من آخر تواجد لهم في بلدات الرحيبة وجيرود والناصرية إلى إدلب وجرابلس ، وأضافت الوكالة أن الاتفاق سيبدأ تطبيقه السبت .

و سيعمل المسلحون على تسليم أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة للجيش السوري بالاضافة لمخازن الذخيرة ، وذلك قبيل خروجهم من المنطقة تطبيقا لبنود الاتفاق .

وجاء دخول الجيش السوري للجبال المحاذية للبلدات كعملية تمشيط لأوكار الارهابيين وبحثا عن فارين ، بالاضافة لمصادر عتاد المسلحين المنتشر في تلك المناطق الجبلية .

وخلال اليومين الماضين جرى الإنتهاء من تطبيق إتفاق مدينة الضمير ، والتي رفع العلم السوري فيها حيث جرى إخراج إرهابيي جيش الإسلام من المدينة إلى جرابلس وذلك بعد تسليمهم للأسلحة والمدرعات .

والتالي فيديو لعشرات الدبابات المصادرة بالاضافة لصور الاسلحة والذخيرة

 

المصدر : مراسلون  + فيسبوك عشاق النصر

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا