مال و أعمالمحليات

رجل أعمال سوري يشتري صحيفة كييف بوست بـ3.5 مليون دولار

اشترى رجل الأعمال ذو الأصول السورية، والذي يحمل الجنسية الأوكرانية، عدنان كيوان، صحيفة “كييف بوست”، والتي تعد أكبر الصحف الناطقة باللغة الإنكليزية والأكثر نفوذاً في أوكرانيا، بقيمة تجاوزت 3.5 ملايين دولار.
وتعليقاً على عملية البيع، قالت نائب رئيس تحرير الصحيفة أولغا رودينكو، إن المالك السابق للصحيفة محمد زاهور وجد أن المالك الجديد سيحتفظ باستقلالية التحرير وسيتعامل مع الصحيفة كعمل تجاري، وفقاً لمجلة “نوفوي فريميا” الأوكرانية.
ويحمل رجل الأعمال عدنان كيوان درجة الدكتوراه في الهندسة المدنية، وهو أحد أكبر وأقدم مالكي العقارات في منطقة أوديسا، ويمارس أنشطة تجارية بمجال البناء والحديد، وقدّرت مجلة “فوربس” ثروته بـ96 مليون دولار.
ويمتلك كيوان شركة “كيوان جروب” التي لديها فروعاً ضمن مصر ونيجيريا ودول الشرق الأوسط، وشركة “قدور جروب” العاملة في المقاولات، إلى جانب امتلاكه العديد من مراكز التسوق ومراكز الأعمال ضمن عدة مدن أوكرانية.
وساهم رجل الأعمال المنحدر من أصول سورية بتمويل بناء المركز الثقافي الإسلامي العربي في مدينة أوديسا الأوكرانية، وكذلك أسس المركز الثقافي العربي للعدالة والديمقراطية، وبنى أول وأكبر جامع في أوكرانيا.
الاقتصادي

زر الذهاب إلى الأعلى