خريطة دوما : الجيش السوري يقتحم مواقع ” جيش الإسلام ” في مزارع دوما

المصدر : فريق تحرير مراسلون

حققت وحدات الجيش السوري ، اليوم السبت ، تقدما ملحوظا في المزارع الشرقية والجنوبية من دوما إثر مواجهات عنيفة مع إرهابيي ” جيش الإسلام ”

وقال مصدر ميداني لمراسلون إن وحدات الجيش السوري تقدمت لمسافة 1 كم بمحور مزارع الريحان شرق دوما ، فيما تخوض الأن معارك عنيفة مع المسلحين بمحور مدرسة الفارابي وسط تقدم لوحدات الاقتحام مدعومة بالدبابات مع استمرار الرمايات النارية المكثفة من المدفعية والراجمات على الخطوط الأمامية للمسلحين .

ويشن الطيران الحربي غارات جوية مكثفة على مواقع إنتشار المسلحين وخنادقهم في المزارع الجنوبية الشرقية ، وفي العمق محققا إصابات مباشرة في صفوفهم .

من جهتها ، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مسلحي “جيش الإسلام” أطاحوا بقادتهم ممن شاركوا في المفاوضات حول خروج التنظيم من مدينة دوما في الغوطة الشرقية وأقدموا على انتهاك الاتفاقات التي تم التوصل إليها مؤخراً.

وأفادت الوزارة أن عناصر التنظيم الإرهابي يمنعون مدنيي دوما من مغادرة المدينة ويطلقون النار على المتظاهرين.

وكان الجيش السوري قد بدأ يوم أمس ، الجمعة ، عملية عسكرية باتجاه دوما واضعا نصب عينيه تحرير المخطوفين كهدف أساسي من المعركة .

وجاء التقدم البري لوحدات بعد تعنت إرهابيي جيش الإسلام ، ورفضهم للخروج من دوما مع استمرار المساومة على المخطوفين .

ويحتجر إرهابيو جيش الإسلام العديد من المدنيين بينهم نساء وأطفال سبق وتمكن من أسرهم خلال إحتلاله لمدينة عدرا العمالية عام 2013 ، والتي حررها الجيش السوري لاحقا .

المصدر : موقع مراسلون 

 

قد يعجبك ايضا