خريطة القلمون الشرقي : الجيش السوري يسيطر على جبال البتراء … و المسلحين إلى إدلب

خريطة القلمون الشرقي – خاص مراسلون  ||| قالت مصادر ميدانية في القلمون الشرقي لموقع مراسلون إن وحدات الجيش السوري تمكنت من السيطرة على جبال البتراء والأفاعي في القلمون الشرقي ، وصادرت أكثر من 20 دبابة للمجموعات المسلحة بالاضافة للعديد من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة .

و من خلال التقدم في هذه الجبال جرى عزل بلدات الرحيبة وجيرود والناصرية ، والتي أعلن مسلحوها يوم أمس الخميس استسلامهم للجيش السوري وقبلوهم الخروج من المنطقة بحسب ما أفادت مصادر ميدانية لمراسلون .

من جهتها أعلنت وكالة سانا أن الأتفاق ، والذي جرى التوصل إليه ، يقضي بخروج المسلحين من آخر تواجد لهم في بلدات الرحيبة وجيرود والناصرية إلى إدلب وجرابلس ، وأضافت الوكالة أن الاتفاق سيبدأ تطبيقه غدا السبت .

و سيعمل المسلحون على تسليم أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة للجيش السوري بالاضافة لمخازن الذخيرة ، وذلك قبيل خروجهم من المنطقة تطبيقا لبنود الاتفاق .

وجاء دخول الجيش السوري للجبال المحاذية للبلدات ” كما يظهر في الخريطة ” كعملية تمشيط لأوكار الارهابيين وبحثا عن فارين ، بالاضافة لمصادر عتاد المسلحين المنتشر في تلك المناطق الجبلية .

وخلال اليومين الماضين جرى الإنتهاء من تطبيق إتفاق مدينة الضمير ، والتي رفع العلم السوري فيها حيث جرى إخراج إرهابيي جيش الإسلام من المدينة إلى جرابلس وذلك بعد تسليمهم للأسلحة والمدرعات .

ويجري الأن وصول دفعات كبيرة من الحافلات إلى القلمون الشرقي ، حيث من المقرر أن يبدأ غدا عملية إخراجهم وفق بنود الاتفاق

ومع الانتهاء من تطبيق الاتفاق وخروج جميع المسلحين ، سيكون كامل القلمون الشرقي بريف دمشق تحت سيطرة الدولة السورية لأول مرة منذ 2012 .

اقرأ المزيد : صور : أضخم مخازن ذخيرة المسلحين في جبال القلمون الشرقي تحت سيطرة الجيش السوري

المصدر : موقع مراسلون

قد يعجبك أيضا
يسمح بنسخ مواد الموقع بشرط اضافة رابط الخبر أو ذكر المصدر كونها تحت رخصة المشاع الابداعي