خريطة : الجيش السوري يحقق تقدما بمحاور الحجر الأسود جنوب دمشق

أفادت مصادر ميدانية لموقع مراسلون بتحقيق وحدات الجيش السوري لتقدم جديد بالمحاور المحيطة بمنطقة الحجر الأسود جنوب دمشق .

وقالت المصادر إن العمليات العسكرية تتركز في المحور الجنوبي و الغربي من منطقة الحجر الأسود وتحديدا في المنطقة الفاصلة بين يلدا والحجر ، و أحياء الجورة و العسالي والمادنية غرب الحي .

وبحسب المعلومات الميدانية فقد سيطرت وحدات الجيش على عدد من كتل الأبنية في حي الجورة شمال غرب الحجر الأسود ، كما حققت تقدما في بعض الكتل السكنية في حي المأدنية ضمن عملية عسكرية بدأت بجهة عرضها حوالي 1 كم .

وسبق وسيطرت وحدات الجيش على عدد من المزارع جنوب الحجر الأسود ، فيما يواصل سلاح الجو استهدافه للمجموعات الارهابية في حي الزين المجاور .

وشكلت السيطرة على منطقة المزارع إنطلاقا لعملية عسكرية باتجاه الكتل السكنية في حي الحجر الأسود جنوب دمشق ، و وفق وكالة سانا فقد بدأت وحدات الإقتحام في الجيش العربي السوري التتقدم من عدة محاور في منطقة الحجر الأسود ، وسيطرت على شبكات أنفاق وكتل أبنية في منطقة المعامل بعد القضاء على العشرات من الإرهابيين وتدمير عتادهم .

وكانت وحدات الجيش قد سيطرت ، خلال الأيام السابقة ، على جامع الإمام علي في محور السليخة جنوب شرق التضامن ، فيما تتواصل الاشتباكات بالقرب من شارع الثلاثين غربا .

من جهته ، قال المرصد المعارض إن أكثر من 49 إرهابي قد قتل خلال العمليات العسكرية للجيش هناك ، فيما نعى إرهابيو جيش الإسلام مقتل 12 إرهابي بينهم إثنين من القادة بضربة جوية على نقاط إنتشارهم في محور حي الزين .

وكانت مصادر ميدانية قد أكدت لمراسلون وصول تعزيزات عسكرية من القوة الضاربة في الجيش السوري بعد إنهائها لملف القلمون الشرقي ، وستبدأ المشاركة مع وحدات الجيش الأخرى بالعملية العسكرية جنوب دمشق ، بشكل يشابه الحملة العسكرية السابقة على الغوطة الشرقية .

المصدر: موقع مراسلون .

قد يعجبك أيضا
يسمح بنسخ مواد الموقع بشرط اضافة رابط الخبر أو ذكر المصدر كونها تحت رخصة المشاع الابداعي