الميدان السوريمقالات ميدانية

قسد تعلن حقول النفط شرق الفرات مناطق عسكرية .

أعلنت قوات سورية الديمقراطية المدعومة أمريكياً أن حقول النفط المنتشرة في الضفة الشرقية لنهر الفرات شرق دير الزور  مناطق عسكرية .
وأكدت غرفة عمليات ” عاصفة الجزيرة ” عبر وسائل التواصل الإجتماعي تلغرام ، أن قسد قد أغلقت حقول النفط في المناطق الشرقية من سورية ، معلنة إياها مناطق عسكرية .
وجاء هذا الإعلان بعد أيام من توارد أنباء عن وصول قوات أمريكية إلى حقول نفط كونيكو وحقل العمر والواقعان في الضفة الشرقية لنهر الفرات شرق دير الزور .
وكانت المصادر قد أكدت ، حينها ، إنشاء الولايات المتحدة الأمريكية لقاعدة عسكرية لها بالقرب من حقل العمر النفطي .
اقرأ المزيد : الولايات المتحدة تبني قاعدة عسكرية قرب أكبر حقل نفط في سوريا 
مصادر معارضة أكدت وصول العشرات من الآليات والعربات العسكرية الأمريكية  إلى بلدة الصور في ريف دير الزور الشمالي ، وذلك استعدادا لانتشارها قرب حقول النفط.
وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت ، في وقت سابق خلال شهر آذار ،أن إتصالا ساخنا حال دون حصول تصادم مع القوات الروسية شرق دير الزور .
وقال المتحدث باسم البنتاغون أن القوات الروسية والسورية اقتربت بشكل كبير من الجنود الأمريكان شرق الفرات ، الأمر الذي استعدى اتصالا ساخنا لمنع التصادم
وتشهد مناطق ريف دير الزور الشرقي توتر كبير بين روسيا و أمريكيا وذلك على خلفية  قصف طيران التحالف الأمريكي لمواقع القوات الشعبية والروسية بالقرب من حقل كونيكو النفطي مطلع العام الحالي .
المصدر : موقع مراسلون 

زر الذهاب إلى الأعلى