خريطة القلمون الشرقي : الجيش السوري يتمكن من تطويق بلدة الرحيبة بالكامل .

استكمالا للعملية العسكرية التي بدأها الجيش السوري ، يوم أمس الأربعاء ، ضد التنظيمات الأرهابية في ماتبقى من مناطق نفوذهم بالقلمون الشرقي ، تمكنت وحدات الجيش العربي السوري ، صباح اليوم الخميس ، من تطويق بلدة الرحيبة في القلمون الشرقي من كافة الإتجاهات بعد معارك مع المسلحين .

مصادر ميدانية أكدت لمراسلون أن تطويق بلدة الرحيبة جاء بعد سيطرة القوات على تل الخرنوبة و أرض المسيلحة و إلتقاء القوات المتقدمة مع القوات المرابطة في محور تل أبو السين شمال الرحيبة ، وبالتالي فرض حصار تام على مسلحي المنطقة الرافضين للتسوية .

وينتشر في المنطقة مسلحي فصيل أحمد العبدو و جيش تحرير الشام” بقيادة الارهابي ” فراس البيطار ” وعدد آخر من فصائل ” أسود الشرقية ” والذين يرفضون حتى اللحظة الدخول في مصالحة أو تسوية على غرار مدينة الضمير .

وكان إتفاق قد جرى التوصل إليه في مدينة الضمير ، خلال اليومين الماضين ، يقضي بتسليم مسلحي جيش الإسلام لأسلحتهم الثقيلة والخروج من المدينة إلى جرابلس بريف حلب الشرقي ، وتسوية اوضاع من يرغب بالبقاء

من جهتها ، ذكرت وكالة سانا بدء عملية إخراج مسلحي ” جيش الإسلام ” من مدنية الضمير ، حيث جرى تجهير 13 حافلة تقل المئات من إرهابيي “جيش الإسلام” وإخراجها من بلدة الضمير بريف دمشق إلى نقطة التفتيش الأولى تمهيدا لنقلها في وقت لاحق إلى جرابلس .

و أضافت أن إرهابيوا جيش الإسلام يواصلون تسليم أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة في إطار الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع الدولة السورية .

المصدر : موقع مراسلون / يوشع يوسف

الإعلانات
قد يعجبك أيضا
يسمح بنسخ مواد الموقع بشرط اضافة رابط الخبر أو ذكر المصدر كونها تحت رخصة المشاع الابداعي