تحذير .. نسخة مغرية من واتساب تخترق جهازك .

تلقى العديد من المستخدمين لتطبيق التراسل الفوري واتساب دعوات لترقية تطبيقهم الخاص عبر تحميل نسخة جديدة و مغرية من واتساب .
وتمكن المشكلة في أن الإصدار المطلوب الترقية إليه يشاع أنه يستخدم من قبل كبار المشاهير حول العالم .
ونشر أحد المواقع المختصة في مجال المراقبة والتكتولوجيا ظهور إصدار مزيف  من واتساب  يسمى ” واتساب الذهبي ”  أو ” WhatsApp Gold”.

ونصح الموقع مستخدمي تطبيق واتساب بعدم الترقية او الضغط على أي رابط يخص هذا الأصدار ، فهو عبارة عن تطبيق لسرقة البيانات والمعلومات الخاصة بك .
 
و يُزعم الناشر أن تطبيق WhatsApp Gold يوفر حزمًا مميزة لمستخدمي واتساب مثل الدردشات المرئية ، وقدرة على إرسال أكثر من 100 صورة في وقت واحد وحذف الرسائل بعد إرسالها.
وهذا الأمر غير صحيح لأن مستخدمي واتساب الذين نقروا على الرابط لتثبيت هذا الإصدار زعموا أن الارتباط نقلهم بدلاً من ذلك إلى المواقع التي تنتشر فيها الفيروسات والتي أثرت على برامج الهواتف الذكية الخاصة بهم.
يُنصح الأشخاص الذين تلقوا الدعوة بحذف الرسالة فورًا وتثبيت برنامج الحماية من الفيروسات الذي تم تنزيله مباشرةً من متجر Google Play لتخليص هواتفهم من أي فيروس. يحتوي الرابط أيضًا على برامج ضارة يمكن استخدامها لسرقة المعلومات الشخصية من المستخدمين
وفقًا لـ WhatsApp ، يمكن للرابط الموجود في الدردشة الكشف عن البيانات الخاصة “لأطراف ثالثة دون معرفتك أو تخويلك”.
وقد نصح واتساب  مستخدميه الذين قاموا بتنزيل هذا الإصدار لإلغاء تثبيته على الفور ، وإيقاف الواتساب الحقيقي عن العمل لمدة 24 ساعة للتأكد من سلامة معلومات المستخدمين.
اقرا المزيد : منافس غريب يتحضر لإطلاق تطبيق بديل لـ واتسأب !
المصدر : مراسلون

تابعوا مراسلون على