الأخباررصد عسكريسورية

" إسرائيل " تعلق على إحتمال إسقاط الطائرات الإسرائيلية عبر إس 300

اثارت التصريحات الروسية بإحتمال تسليم موسكو لـ دمشق منظومات الدفاع الجوي S-300 ، أثارث جنون العدو الإسرائيلي والذي أعلن خشيته من إسقاط الطائرات الإسرائيلية عبر إس 300
من جهته أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل سترد بقوة على سوريا في حال قامت الأخيرة باستخدام منظومة “إس-300” الدفاعية ضد المقاتلات والطائرات الإسرائيلية.
ورد ليبرمان لموقع إيديعوت أحرنوت على سؤال حول إقدام روسيا على تسليم سوريا منظومة “إس-300” الدفاعية لحماية أجوائها، قائلا: “من الضروري جدا أن يفهم الجميع أن المنظومة التي ستتسلمها سوريا من روسيا هي تعد خطرا علينا، ولذلك نحن نسعى لحماية طائراتنا ومقاتلاتنا، وسنعمل بالرد بقوة على مصادر النيران”.
وأضاف ليبرمان: “أي أحد سيستهدف قواتنا الجوية سنقوم باستهدافه والرد بقوة حتى ولو كان يملك “إس-400” أو “إس-700″ وغيره”.
وأكد ليبرمان أن منظومة “إس-300” الصاروخية موجودة في سوريا منذ مدة، وكذلك الحال لمنظومة “إس-400” الموجودة في القواعد الروسية في سوريا. واعتبر أنه حتى اليوم لم تقم هذه المنظومة باستهداف الطائرات الإسرائيلية نظرا لوجود تنسيق عسكري روسي إسرائيلي في هذا المجال.
اقرأ المزيد :

هذه نوايا الكيان الاسرائيلي تجاه "إس-300" في سوريا


 
وكان وزير الخارجية الروسي قد أكد ان تسليم موسكو لدمشق لآي منظومة دفاع جوي لن يكون سرا ، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه لم يعد هناك أي سبب ” غير أخلاقي ” لعدم تسليم دمشق لهذه المنظومة .
وكانت كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا قد شنت عدوانا صاروخيا على سوريا ، تمكنت فيه الدفاعات الجوية السورية من إسقاط 71 صاروخ من أصل 103 بحسب الدفاع الروسية .
وترغب موسكو بالرد على هذه العدوان من خلال تسليم دمشق لمنظومات الأس 300 للدفاع الجوي .
المصدر : سبوتنيك + مراسلون .

زر الذهاب إلى الأعلى