الأمريكي يشكر أمير قطر على قاعدة العديد الجوية .. والسبب !

بحث أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني مع رئيس القيادة المركزية الأمريكية الجنرال جوزيف فوتيل القضايا العسكرية والاستراتيجية الثنائية التي تهم البلدين والمنطقة وذلك في قاعدة ماكديل الجوية في الولايات المتحدة.
وتناول الاجتماع آفاق التعاون العسكري والدفاعي الاستراتيجي بين البلدين في إطار الإعلان المشترك للاتفاق الأمني الذي تم التوصل إليه في الحوار الاستراتيجي الأول بين قطر والولايات المتحدة في فبراير الماضي.
وأعرب فوتيل عن تقديره لدور قطر المحوري ومشاركتها الفعالة في مكافحة الإرهاب والعمل على استقرار الأمن في المنطقة من خلال قاعدة العديد الجوية ومن خلال تعاونها المشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية في هذا الإطار ، وذلك بشكل يخالف التصريحات الأمريكية السابقة حول دعم قطر للأرهاب !
اقرأ المزيد :

قاذفات استراتيجية أمريكية تصل إلى قطر .. والسبب !


 
وبدوره أكد آل ثاني أن التعاون الاستراتيجي بين قطر والولايات المتحدة الأمريكية مستمر في كافة المجالات التي تحكمها المصالح المشتركة للبلدين والشعبين وتعميقه ضروري من أجل مكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
وعقب ذلك زار آل ثاني مركز عمليات القوات الخاصة واستمع إلى إيجاز عن أبرز العمليات التي تديرها القيادة المركزية الأمريكية ودور “التحالف الدولي” في المنطقة.
وكان أمير قطر  قد وصل ، الجمعة، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بالتزامن مع قرب انتهاء زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى أمريكا، التي بدأت في 20 مارس/ آذار الماضي.

الأكثر مشاهدة الآن