موفق جمعة يوضح حقيقة قرار هدم ملعب العباسيين

نفى رئيس “الاتحاد الرياضي العام”، اللواء موفق جمعة صدور قرار بهدم ملعب العباسيين في دمشق، مشيراً إلى أن الموضوع لا يتعدى وجهة نظر مستقبلية وليس له أي برنامج زمني للتنفيذ.

وأوضح جمعة أن فكرة هدم الملعب ونقله إلى مدينة التل وإقامة استثمارات في منطقة تواجد الملعب، تم طرحها على محافظ دمشق بشر الصبان منذ فترة، ولكن تطبيق هذه الفكرة على أرض الواقع غير ممكن في الظروف الحالية لجملة من الأسباب، رغم تأييد المحافظ للفكرة.

وبيّن رئيس الاتحاد أن هناك مدينة رياضية في منطقة التل تحوي صالة رياضية وعدداً من المباني الإدارية، ويمكن إنشاء ملعب ضخم ضمنها ولكن الموضوع بحاجة لكلف مالية ضخمة لا تتوفر لدى الاتحاد، ولذلك قد يتم إلزام تنفيذ الملعب للجهة التي ستثتثمر منطقة ملعب العباسيين.

وأشار جمعة إلى عدم وجود أي دراسة حتى الآن لشكل الاستثمار الذي قد يتم مستقبلاً في منطقة ملعب العباسيين،قائلاً إن “هذا الموضوع يحتاج إلى دراسات وهو مالم يتم حتى الآن”.

وتداولت عدد من وسائل الإعلام أمس، خبراً عن إعلان رئيس الاتحاد الرياضي العام موفق جمعة هدم ملعب العباسيين لأنه يوجد وسط دمشق وفي منطقة ذات كثافة سكانية عالية، وهو أمر غير موجود في دول العالم حيث الملاعب تتواجد خارج المدن.

ويمتد الملعب على مساحة 60 ألف متر مربع ضمن المدينة الرياضية التي تبلغ مساحتها 100 ألف متر مربع، أما الملعب المخصص للعب تبلغ أبعاده 105 أمتار طولًا، وبعرض 70 متراً.

ويعتبر ملعب العباسيين الذي شيّد في 1957 رابع أكبر ملعب كرة قدم في سورية من حيث السعة بعد ملعب حلب الدولي وملعب مدينة الأسد الرياضية في اللاذقية وملعب خالد بن الوليد في حمص.

الاقتصادي

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا