الميدان السوريتوزع السيطرة في المحافظاتخرائط ميدانيةمقالات خاصة

خريطة حرستا | وحدات الجيش السوري تحقق تقدما في مزارع حرستا باتجاه دوما – مراسلون

حققت وحدات الجيش السوري العاملة في المحور الغربي لمدنية دوما ، تقدما هاما في منطقة المزارع المتدة بين حرستا و دوما ، شرق الأوتوستراد الدولي ، وذلك إثر مواجهات مع التنظيمات الارهابية المنشرة في المنطقة .
مصدر ميداني أفاد لمراسلون بسيطرة وحدات الجيش السوري على مناطق واسعة من المزارع الواصلة لمنطقة دوما وذلك بعمق 700 متر وبشكل عرضي لمسافة 1500 متر على طول الأوتوستراد الدولي ( الخريطة ) .
وخلال اليومين الماضين تمكنت القوات من السيطرة على أكبر خنادق مسلحي حرستا والذي معد مسبقا لنقل المدرعات والآليات العسكرية للمسلحين ، وهو بعمق 5 متر وبعرض 5 أمتار .
ونُشر على وسائل التواصل الاجتماعي صورة لجزء من هذا الخندق بعد سيطرة الجيش السوري على المنطقة التي يمتد اجزاؤه فيها .

ويواصل الجيش السوري تكثيف ضرباته الجوية والصاروخية على مواقع إنتشار المسلحين في ماتبقى من مزارع حرستا ، وذلك تمهيدا لإستكمال التقدم .
وكان الجيش السوري قد سيطر خلال اليومين الماضين على بلدة حوش الضواهرة و كتيبة الدفاع الجوي شمال أوتايا في المحور الشرقي الجنوبي للغوطة الشرقية ، بعد معارك مع المسلحين .
وكانت المجموعات الارهابية قد خرقت إتفاق خفض التصعيد في منطقة الغوطة الشرقية بوقت سابق وذلك من خلال مهاجمة وحدات الجيش السوري في منطقة إدارة المركبات وحصارها ، قبل أن يقوم الجيش السوري بعملية عسكرية واسعة كاسراً الطوق عن الادارة .
وتسود في منطقة الغوطة الشرقية هدنة يومية تمتد بين التاسعة صباحا و الثانية ظهرا ، وذلك لإستقبال المدنيين الخارجين من الغوطة الشرقية ، ولكن قذائف المسلحين تحول دون ذلك من خلال استهداف الممر الانساني في منطقة مخيم الوافدين .
المصدر : موقع مراسلون / يوشع يوسف

زر الذهاب إلى الأعلى