خريطة الغوطة : توزع السيطرة في الغوطة الشرقية 7 آذار 2018

بدأت صباح اليوم وحدات الجيش السوري المرحلة الثانية من العملية العسكرية في الغوطة الشرقية بهدف شطر الغوطة الشرقية إلى قسمين ، ومحاصرة المسلحين ضمن جيوب شمالية و جنوبية .

مصدر عسكري كان قد أكد لمراسلون سيطرة وحدات الاقتحام في الجيش السوري على كامل بلدة بيت سوا واجزاء من بلدة مسرابا بالغوطة الشرقية ، بعد معارك عنيفة مع المجموعات الارهابية .

وكانت وحدات الجيش السوري قد بسطت سيطرتها خلال اليومين الماضيين على بلدة المحمدية و مزارع الأشعري و رحبة دبابات الاشعري ، لترتفع معها نسبة سيطرة الجيش السوري إلى 44 % من كامل مساحة الغوطة الشرقية المتبقية وذلك منذ بدء العمليات العسكرية فيها

وتواصل وحدات الجيش عمليات التمشيط وملاحقة فلول المجموعات الارهابية في المزارع الغربية لبلدة بيت سوا  ، وباتت المسافة التي تفصل وحدات الجيش السوري عن القوات الأخرى في ادارة المركبات أقل من 1.5 كم .

وبالتوازي مع العمليات العسكرية في هذه المحاور ، تتابع وحدات الجيش السوري التقدم في محور مزارع وبلدة الريحان انطلاقا من مواقعها في الشيفونية والمزارع الشمالية الشرقية ، وسط معارك عنيفة مع المجموعات الارهابية المنتشرة في المنطقة .

المصدر : موقع مراسلون / يوشع يوسف

قد يعجبك أيضا

Comments are closed.