خريطة الغوطة الشرقية | الجيش السوري يحقق إنجاز كبير بالسيطرة على بلدات النشابية و أوتايا

افاد مصدر ميداني في الغوطة الشرقية لمراسلون بسيطرة وحدات الجيش السوري على بلدة اوتايا الاستراتيجية جنوب كتيبة الدفاع الجوي بعد معارك عنيفة مع المجموعات الارهابية المنتشرة في المنطقة .
وأدت السيطرة على بلدة أوتايا إلى فرض طوق ناري على مواقع المسلحين في بلدة النشابية ومحيطها ، ما أجبر المسلحين على اتخاذ قرار الهروب وعدم المواجهة ، فيما عمدت وحدات آخرى من الجيش على ملاحقتهم بالأليات العسكرية والأسلحة الرشاشة ، موقعة العديد من الخسائر البشرية في صفوفهم ومدمرة آليات وعربات BMP ودبابات .
وليبسط الجيش السوري سيطرته الكاملة على بلدات أوتايا و حزرما و النشابية وحوش الزريقية و تل فرزات وحوش الصالحية ، في القطاع الجنوبي الشرقي للغوطة الشرقية .
وعمدت قيادة الجيش السوري إلى اتباع تكتيك عسكري أنهك المسلحين ، وذلك من خلال التقدم في عدة محاور كرأس حربة وتقطيع المساحات الجغرافية للغوطة إلى أجزاء ، ثم الإلتفاف على مواقعهم من الخلف ، الأمر الذي أدى بالمحلصة إلى تحرير جيب كبير شرق كتيبة الدفاع الجوي والذي سبق وقام المسلحون بتحصينه ظنا منهم أن الجيش سيتقدم بإتجاههم بشكل مباشر ، ولكن خطة الجيش قضت بالإلتفاف خلف تحصيناتهم ، الأمر الذي ادى لوقوع خسائر فادحة في صفوفهم .
وضبطت وحدات الجيش السوري عشرات الانفاق والخنادق والتي كان يستخدمها المسلحون للتنقل والتخفي ، وقتل خلال المعارك اكثر من 63 قتيل من المسلحين فيما سقط آخرون بالأسر .
ومع هذه السيطرة تكون وحدات الجيش السوري قد حققت انجازا هاما خلال فترة قصيرة من العمليات العسكرية في الغوطة الشرقية ، فيما اكد مصدر عسكري لمراسلون بأن معارك عنيفة تدور في هذه اللحظات على مشارف بلدة الشيفونية حيث يواصل الجيش السوري تقدمه وسط انهيار في صفوف المسلحين .
المصدر : موقع مراسلون / يوشع يوسف

قد يعجبك ايضا