الأخبارسورية

خروج 128 حافلة تضم إرهابيي جوبر وزملكا وعين ترما وعربين.. والتفاصيل الكاملة

في إطار عملية إخلاء الغوطة الشرقية بريف دمشق من الإرهاب غادرت مساء اليوم دفعة جديدة من الحافلات إلى إدلب تقل على متنها مئات الإرهابيين وعائلاتهم من بلدات عربين وزملكا وجوبر وعين ترما.
وذكر موفد سانا إلى ممر عربين أن 128 حافلة على متنها 7003 أشخاص بينهم 1243 إرهابيا من جوبر وزملكا وعربين وعين ترما في الغوطة الشرقية غادرت الليلة إلى إدلب بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري.
وغادرت أمس إلى إدلب الدفعة الخامسة من الحافلات التي تضمنت 89 حافلة نقلت 5290 شخصا بينهم 1374 إرهابيا ليصبح مجموع الذين تم نقلهم من جوبر وزملكا وعربين وعين ترما 24887 شخصا من الإرهابيين وعائلاتهم.
وحررت وحدة من الجيش أمس الأول 28 مختطفا كانوا محتجزين لدى المجموعات الإرهابية في عربين.
ولفت موفد سانا إلى أن عملية إخراج الإرهابيين وعائلاتهم من جوبر وزملكا وعربين وعين ترما ستستمر حتى إخراج جميع الرافضين للمصالحة إلى حين إخلائها بشكل كامل من جميع المظاهر المسلحة لتدخل بعدها ورشات الصيانة والإصلاح تمهيدا لعودة جميع مؤسسات الدولة إليها.
ويأتي رضوخ الإرهابيين وخروجهم من بلدات وقرى الغوطة الشرقية نتيجة الانتصارات الكبيرة والمتسارعة للجيش العربي السوري في عملياته العسكرية الواسعة التي بدأها منتصف الشهر الماضي وتمكنه من قطع خطوط الإمداد والتنقل للتنظيمات الإرهابية في الغوطة إضافة إلى الضغط الشعبي من الأهالي الذين تعاونوا مع الجيش لدحر الإرهابيين عن مناطقهم ولاسيما في كفر بطنا وسقبا.
وبدأت منذ صباح اليوم الإجراءات لإخراج الدفعة السادسة من إرهابيي جوبر وزملكا وعين ترما وعربين حيث تم تجميع الحافلات على ممر عربين بعد إنجاز أعمال التفتيش الدقيقة للحافلات.
وبعد تنفيذ اتفاق مماثل تم يوم الجمعة الماضي إعلان مدينة حرستا خالية من الإرهاب بعد إخراج المسلحين وعائلاتهم الرافضين للمصالحة إلى إدلب حيث قامت وزارة الداخلية بعدها بافتتاح مركز ناحية حرستا لتقديم الخدمات للأهالي الذي بقوا في منازلهم وحماية الممتلكات العامة والخاصة كما عملت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أمس على تزويد المدينة بفرن متنقل بطاقة إنتاجية 5 أطنان يوميا.

زر الذهاب إلى الأعلى