تفاصيل إعلان فيلق الرحمن وقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية … و المغادرة إلى إدلب .

أعلن فصيل فيلق الرحمن  وقف اطلاق النار في القطاع الأوسط من الغوطة الشرقية ، وذلك بعد مفاوضات بين ممثلين من الجهات المعنية السورية والجانب الروسي .

وقال فيلق الرحمن إن مناطق ” عربين و زملكا و عين ترما و حزة و جوبر ” ستخضع لعملية وفق اطلاق النار منذ الساعة 12 لهذه اللية – الخميس – الجمعة ، وذلك تمهيدا لمفاوضات حول خروج مسلحيه من الغوطة الشرقية إلى إدلب .

 

من جهتها ، قالت وكالة سبوتنيك ، نقلا عن مصدر أمني ،  أن قائد “فيلق الرحمن” (المحظور في روسيا)، النقيب المنشق عبد الناصر شمير، طلب اليوم الخميس، من الجيش السوري السماح لمن يريد من مسلحي الفيلق بالخروج من المناطق التي يسيطرون عليها في الغوطة الشرقية إلى إدلب وتسوية أوضاع من يود البقاء.

وجاء اعلان فيلق الرحمن عن بدء مفاوضات لخروج مسلحيه من الغوطة بعد التقدم الكبير للجيش السوري في الغوطة الشرقية ، لاسيما ضمن المناطق المسيطر عليها من قبل ارهابيوا الفيلق في القطاع الأوسط .

وكذلك تماشيا مع الاتفاق الذي أبربه مسلحو أحرار الشام والذين بدأوا ، اليوم الخميس ، بالخروج من منطقة حرستا باتجاه إدلب .

 

وكان الجيش السوري قد تمكن خلال عملية عسكرية دقيقة من تقسيم الغوطة الشرقية لثلاثة قطاعات بشكل يتوافق مع المسلحين المسيطرين عليها ، حيث عزل دوما الخاضعة لسيطرة ” جيش الإسلام ” عن مدينة حرستا والتي كانت تخضع لسيطرة ” أحرار الشام ” ، عن بقية مدن وبلدات الغوطة الشرقية والخاضعة لسيطرة مسلحي النصرة وفيلق الرحمن .

المصدر : مراسلون / يوشع يوسف

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا