اوتوستراد زملكا – المتحلق الجنوبي يشهد أول تواجد بشري منذ 7 سنوات (صور )

بدأت جرافات الجيش السوري ، صباح اليوم الأربعاء ، بإزالة بعض السواتر و الحواجز الإسمنتية المنتشرة على اوتوستراد زملكا – المتحلق الجنوبي شرق العاصمة دمشق ، وذلك لأول مرة منذ 7 سنوات .
ونشرت الوطن أولاين السورية عددا من الصور تظهر أول تواجد بشري على الاوتوستراد والذي كان خاليا تماما من أي حركة عبور نظرا لسيطرة المجموعات الارهابية على مناطق زملكا و جوبر والتي يقع الأوتوستراد ضمنها
 
https://www.facebook.com/alwatan.sy/posts/1728934443831833
 
ويعمل الجيش السوري على فتح الأوتوستراد و إزالة الأتربة وذلك تمهيدا لاستكمال خروج المسلحين من مناطق جوبر و زملكا  باتجاه إدلب .
وجرى خلال الأيام السابقة خروج آلاف الاشخاص من مسلحين وعوائلهم من منطقة عربين و عين ترما ، وذلك بعد استسلام مسلحي فيلق الرحمن للجيش السوري وخروجهم من الغوطة إلى إدلب.


وكان الجيش السوري قد حرر مدينة حرستا بالكمال ، ودخلت وحدات الهندسة إليها وبدأت بإزالة الألغام وردم الانفاق التي خلفها مسلحو أحرار الشام والذين خرجوا منها إلى إدلب .
ولم يبق في الغوطة الشرقية مناطق تخضع لسيطرة المسلحين سوى مدينة دوما ، والتي لا يزال مسلحي ” جيش الإسلام ” المسيطرين عليها يرفضون شروط عديدة ضمن المفاوضات الجارية بينهم وبين الجهات المعنية السورية والروسية .
المصدر : مراسلون + الوطن أونلاين