شاهد : أنفاق و خنادق و تحصينات المسلحين بالغوطة الشرقية وكأنها مدينة تحت الارض

تمكنت وحدات الجيش السوري العاملة في المحور الشرقي للغوطة الشرقية من السيطرة على منطقة حوش الضواهرة و كتيبة الدفاع الجوي ، و سعت نطاق سيطرتها لمشارف بلدة الشيفونية بالغوطة الشرقية ، محررة العديد من المزارع والمساحات الجغرافية بالمنطقة .
وخلال المعارك تمكنت وحدات الجيش السوري من ضبط شبكات ضخمة من الأنفاق و الخنادق والتي كان يستخدمها المسلحون كخط دفاعي لدرجة أنهم اطلقوا عليه اسم ” خط الموت ” والذي استطاع الجيش السوري تجاوزه بعد قتل عشرات المسلحين .
ويظهر بالصور التي حصل عليها موقع مراسلون خنادق ضخمة وكبيرة مقبية بألواح معدنية ، حيث جرى تمويهها بشكل جيد من قبل المسلحين  وتحصينها لجعلها كمائن متقدمة لصد تقدم وحدات الجيش السوري .

 
وحدات الجيش كانت على دراية مسبقا بهذه الانفاق والخنادق ، واستخدمت خططا عسكرية أعتمد فيها أسلوب الالتفاف ، واستقدمت القوات آليات عسكرية خاصة ونصبت الجسور وعبرت خطوط المياه وخنادق المسلحين ، والتفت على مواقعهم  الأمر الذي أوقع المسلحين مع كمائنهم بكمائن الجيش السوري ،  والذي بدوره قضى على أغلب المسلحين فيما سقط آخرون بالأسر .
اقرأ المزيد : شاهد بالصور +18 | قتلى مسلحي الغوطة الشرقية على يد رجال الجيش السوري 
وفي محور حرستا ، ضبت وحدات الجيش السوري أيضا عدة انفاق استخدمها المسلحون في التنقل والتخفي بين المنازل والمزارع ومقراتهم ، واستطاع الجيش السوري تجاوزها والتقدم في منطقة المزارع التي تصل حرستا بدوما .
 

 
وكانت وحدات الجيش السوري قد سيطرت يوم أمس على مساحات إضافية في مزارع حرستا باتجاه دوما ، وقضت على أعداد كبيرة من المسلحين .. شاهد الخريطة بالضغط هنا 
المصدر : مراسلون / يوشع يوسف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى