خريطة : الجيش السوري يُقسّم الغوطة الشرقية إلى ثلاثة أقسام و يعزل حرستا بالكامل

تمكنت وحدات الجيش السوري العاملة في محور حرستا  من استكمال الطوق حول المدينة بعد عملية نوعية أنجزت فجر اليوم وتكللت بعزل حرستا بالكامل عن دوما وبقية مناطق الغوطة الشرقية .

والتقت الوحدات المتقدمة من حرستا بالوحدات المرابطة في إدارة المركبات ، كما التقت بالقوات التي شطرت الغوطة الشرقية من محور مديرا .

وبهذا الإنجاز يكون الجيش السوري قد قسّم الغوطة الشرقية إلى ثلاثة أقسام وذلك بعد أقل من 24 ساعة على شطره للغوطة الشرقية من محور مديرا – إدارة المركبات .

مصدر عسكري كان قد أكد لمراسلون سيطرة وحدات الجيش السوري أيضا على منطقة الافتريس ومزارعها بعد أن جرى تطويقها من المحور الشمالي والجنوبي ، وتدمير انفاق وتحصينات المسلحين في مزارعها ، حيث شهدت البلدة معارك عنيفة استمرت لثلاثة أيام متواصلة قبل أن يقضي الجيش السوري على أعداد كبيرة من المسلحين ، فيما لاذ البقية بالفرار إلى محور حمورية .

وفي المقابل ، أمّن الجيش العربي السوري خروج عدد من عائلات الغوطة الشرقية عبر بلدة مديرة ، فيما توافرت معلومات عن استعداد العديد منهم للخروج من منطقة سقبا .

ويسعى الجيش السوري من خلال هذه العملية العسكرية إلى تقطيع أوصال المسلحين في كامل الغوطة الشرقية ، وتحويلها إلى قطاعات  ما يسهل العمل العسكري عليها فرادى ويقطع إمدادات المسلحين عن بقية البلدات والمزارع .

المصدر : موقع مراسلون / يوشع يوسف

قد يعجبك أيضا

Comments are closed.