الجيش السوري يسيطر على بلدة مسرابا و يقترب من شطر الغوطة الشرقية

أكد مصدر عسكري لموقع مراسلون سيطرة وحدات الجيش السوري على كامل بلدة مسرابا بالغوطة الشرقية ، اثر مواجهات عنيفة استمرت ليومين مع المجموعات الارهابية المنتشرة في البلدة .
وجاءت السيطرة على البلدة بعد أن تقدمت القوات من محورين ، محور مزارع مسرابا و محور بلدة بيت سوا المجاورة ، وتمكنت القوات من تدمير شبكة من الانفاق والخنادق وأغلبها كان معد مسبقا ، حيث استخدم المسلحون شبكات الصرف الصحي للتنقل و الاختباء من ضربات الجيش السوري .
كما وسعت وحدات الجيش السوري من عملياتها باتجاه المزارع الفاصلة بين بلدات مديرة و حمورية ، وتمكنت من السيطرة على معظمها وذلك بهدف عزل بلدة مديرة واسقاطها من خلال الالتفاف .
وتهدف وحدات الجيش السوري من خلال هذا التقدم إلى توسيع الجبهة بشكل عرضي للقوات المقتدمة باتجاه ادارة المركبات ، بهدف التقدم وشطر الغوطة الشرقية دون حصول أي خرق من الاطراف .
ومع هذه السيطرة باتت القوات على مسافة أقل من 900 متر للوصول إلى إدارة المركبات في حرستا ، وشطر الغوطة الشرقية إلى نصفين .
وفي المحور الجنوبي ، حققت وحدات الجيش السوري تقدما جديدا في محور مزارع الافتريس باتجاه سقبا ، مسيطرة على عدد من المزارع ، كما فجرت القوات عربة مفخخة حاول ارهابيوا النصرة تفجيرها بمحور مزارع المحمدية .
وكان وحدات الجيش السوري قد تقدمت يوم أمس في محور مزارع حرستا – دوما ، واقترب بشكل كبير من تطويق حرستا وعزلها بالكامل عن مدينة دوما .
المصدر : موقع مراسلون / يوشع يوسف