الجيش السوري يسيطر على بلدة الشيفونية بوابة دوما في الغوطة الشرقية – خاص مراسلون

قال مصدر عسكري في الغوطة الشرقية لموقع مراسلون إن وحدات الجيش السوري تمكنت مساء اليوم الأحد من السيطرة على كامل بلدة الشيفونية بالغوطة الشرقية ، بعد مواجهات مع المجموعات الارهابية المنتشرة في المنطقة .
و أكد المصدر لمراسلون  أن السيطرة على البلدة جاءت بعد ان تمكنت القوات يوم أمس من قطع طريق امداد البلدة من محور دوما بالنار بعد التقدم والسيطرة على منطقة عب دوما جنوب البلدة .
وقتل خلال المعارك عشرات المسلحين و جرح آخرين ، كما تم تدمير عدة آليات مزودة برشاشات بالاضافة لضبط انفاق وخنادق كان يستخدمها المسلحون كخط إمداد عسكري و طبي  .
وسبق السيطرة على بلدة الشيفونية تحرير معمل الأعلاف المجاور والذي كان يتخذ منه المسلحون نقاط نار وقناصة لإعاقة تقدم وحدات الجيش باتجاه البلدة .
وتعد بلدة الشيفونية بوابة الدخول إلى مدينة دوما من المحور الشرقي ، حيث لا يفصل الأن قوات الجيش السوري عن مدينة دوما من هذ المحور سوى عدد من المزارع  والمعامل .
ويذكر ان الجيش السوري كان قد تمكن يوم أمس من السيطرة على عدة قرى وبلدات في الغوطة الشرقية ، وحرر مساحات زراعية واسعة في عمق الغوطة وصولا لمشارف بلدة مسرابا و بيت سوا والاشعري .
المصدر : خاص موقع مراسلون / يوشع يوسف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى