Telegram تصدر تطبيق تجريبي جديد تحت اسم ” Telegram X “

هناك العديد من تطبيقات الدردشة المتوفرة حالياً للمستخدمين على الهواتف الذكية، وتطبيق Telegram هو واحد من هذه التطبيقات العديدة. ومع ذلك، يبدو أن شركة Telegram تريد توسيع عروضها بحيث أعلنت مؤخراً عن تطبيق تجريبي جديد يدعى Telegram X، وهو من الناحية النظرية لا يزال بمتابة تطبيق Telegram الأصلي.

فما هو الفرق إذن؟ في الأساس عندما يتم تحديث التطبيقات والبرمجيات مع مرور السنوات، يتم إضافة الميزات الجديدة إلى الميزات الموجودة بالفعل، وهذا ما يتطلب إضافة شفرات برمجية جديدة للشفرات البرمجية القديمة. وهذا يعني أنه مع مرور الوقت يمكن أن يصبح التطبيق بطيئاً بسبب الكثير من البيانات والمعلومات التي لا داعي لها.

مع تطبيق Telegram X الجديد، يقوم المطورون أساساً بتحدي أنفسهم لإنشاء نسخة جديدة من تطبيق Telegram تعد أفضل من النسخة الحالية، وقد تم إنشاء تطبيق Telegram X الجديد من الصفر باستخدام شفرة برمجية جديدة كلياً. وتقول شركة Telegram بأن تطبيق Telegram X الجديد قد لا يحل بالضرورة محل التطبيق الأصلي، ولكن في نفس الوقت سوف يتيح لمستخدميه اختبار الميزات والتقنيات الجديدة التي يمكن جلبها إلى تطبيق Telegram الأصلي.

حالياً، تطبيق Telegram X الجديد متوفر فقط على منصة الأندرويد، ومن غير الواضح ما إذا كانت هناك خطط لجلبه إلى منصة iOS أيضاً. ولكن من الغريب أن نرى بأن تطبيق Telegram اختفى بشكل غريب من متجر iTunes App Store. على ما يبدو هذه مشكلة بسيطة وينبغي حلّها قريباً، ولكن حالياً لا يزال التطبيق غير متوفر.

المصدر : إلكتروني

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا