خريطة الغوطة الشرقية : الجيش السوري يبدأ العملية العسكرية في الغوطة الشرقية , ويسيطر على 4 بلدات

بدأت وحدات الجيش العربي السوري العمليات العسكرية ضد ارهابيي جبهة النصرة و المسلحين الموالين لها في منطقة الغوطة الشرقية لدمشق .
مصدر عسكري في الغوطة الشرقية أكد لمراسلون تحقيق وحدات الجيش السوري تقدما تمثل من محورين , الاول باتجاه حرزما والثاني باتجاه تل فرزات وذلك بعد استقدامها لجسور عبرت فيه خنادق المسلحين ، الامر الذي ادى لحصار المسلحين في منطقة النشابية .
ومع السيطرة على تل فرزات و بلدة حزرما واستكمال التقدم ، استطاعت وحدات الجيش السوري من السيطرة على بلدات الصالحية و النشابية و حزرما و تل فرزات وذلك في المحور الجنوبي الشرقي لمنطقة الغوطة الشرقية ( الخريطة )
وخلال التقدم تمكنت وحدات الجيش السوري من تدمير شبكة انفاق ضخمة تربط مواقع المسلحين بين البلدات المحررة ، كما تمكنت القوات من مصادرة اسلحة وذخيرة متنوعة .
وتعد السيطرة على تل فرزات والنشابية تقدما هاما تحققه وحدات الجيش في منطقة الغوطة الشرقية وذلك لاول مرة منذ سنوات , وتقوم وحدات الجيش السوري بتثبيت نقاط النار لها في منطقة تل فرزات والذي يشرف على عدد من البلدات المحيطة .
وتتواصل الغارات الجوية المكثفة من قبل الطيران الحربي على مواقع انتشار المسلحين في البلدات المجاورة , مدمرة شبكات من الانفاق والخنادق في محاور اوتايا و الافتراس , وذلك تمهيدا لاقتحامها .
وكان الجيش السوري قد نقل تعزيزات عسكرية ضخمة من مختلف قطاعات وتشكيلات القوات المسلحة السورية إلى محاور #الغوطة_الشرقية ، معززا قواته هناك بمئات المدرعات والأليات العسكرية , والتي انتشرت في عدة محاور بالغوطة الشرقية .
اقرأ المزيد : مميز | شاهد : لحظة اطلاق الكاسحة UR 77 صاروخها المتفجر خلال معارك الغوطة الشرقية 
المصدر : موقع مراسلون / يوشع يوسف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى