خريطة عفرين : توزع السيطرة في عفرين 14/2/2018

يواصل الجيش التركي وميليشات درع الفرات العمليات العسكرية ضد الوحدات الكردية في منطقة عفرين ومحيطها بريف حلب الشمالي ، وسط معارك عنيفة ومتواصلة اسفرت عن سقوط قتلى من الطرفين

وخلال الايام السابقة استطاعت القوات التركية وميليشيات درع الفرات من انتزاع السيطرة على عدد من القرى والبلدات في ناحية بلبلة و جنديرس شمال و جنوب عفرين ، وذلك بعد العديد من المحاولات التي تصدت لها القوات الكردية سابقا .

وبدعم جوي من الطيران التركي والقصف المدفعي سيطرت القوات التركية على بلدات عمر سيمو و تل الحاووظ و سعر نجكة في منطقة بلبلة شمال عفرين , كما سيطرت القوات التركية وميليشات درع الفرات على مناطق حج سكندر و دير بلوط و محمدية و  تل العماره و ارشلي في ناحية جنديرس بالمحور الجنوبي الغربي من عفرين .

 

كما اعلنت تنسقيات درع الفرات , اليوم الاربعاء , سيطرة القوات التركية والمسلحين الموالين لها على منطقة كودا بناحية راجو غرب عفرين .

وخلال الايام السابقة استطاعت القوات الكردية من احباط العديد من هجمات الجيش التركي وميليسشيات درع الفرات على مختلف محاور عفرين

اقرأ المزيد : شاهد | القوات الكردية تدّمر دبابة تركية جديدة شمال عفرين 

وكان الجيش التركي قد استقدم مؤخرا تعزيزات عسكرية اضافية إلى مناطق جنوب غرب عفرين وذلك بعد ان تمكنت القوات الكردية من اعطاب وتدمير العديد من الاليات والدبابات التابعة للجيش التركي و مسلحي درع الفرات

اقرأ المزيد : صور : بعد تدمير معظمها .. الجيش التركي يرسل تعزيزات عسكرية اضافية إلى محاور عفرين

وكانت هيئة الاركان التركية قد اعلنت مقتل 31 جندي تركي و اصابة 124 آخرين وذلك منذ بدء عملية ” غصن الزيتون ” في 20 كانون الثاني ضد القوات الكردية في محاور عفرين .

وتستمر الاشتباكات و المعارك بين القوات الكردية و مسلحي درع الفرات والجيش التركي في مختلف القرى والبلدات المحيطة بعفرين , وسط استمرار سقوط قتلى و جرحى بين الطرفين .

اقرأ المزيد : درون تركية تصور مشهد استهداف الطيران التركي لقوات قسد في عفرين

المصدر : موقع مراسلون / يوشع يوسف

للوصول الى الخريطة بشكل مباشر اضغط هنا