خريطة : الجيش السوري يحرر الجيب المحاصر بأرياف حلب وادلب وحماه , مراسلون

بسط الجيش السوري السيطرة الكاملة على كامل مساحة الجيب المحاصر الممتد من جنوب شرق خناصر في ريف حلب، إلى غرب سنجار في ريف إدلب، وصولاً لشمال السعن بريف حماه بمساحة تزيد عن 1100 كلم مربع بعد مواجهات مع المجموعات المسلحة المنتشرة في المنطقة على مدار الخمسة ايام الاخيرة.

وسيطر الجيش السوري خلال الايام السابقة على اكثر من 155 بلدة وقرية توزعت بين ارياف حلب وحماة وادلب , اثر مواجهات عنيفة مع ارهابيي تنظيم داعش و النصرة .

مصدر عسكري في وزارة الدفاع السورية قال إن وحدات الجيش السوري والقوات الرديفة والحليفة انجزت عملياتها القتالية بنجاح وحررت عدداً كبيراً من البلدات والقرى والمزارع في أرياف حماة وحلب وإدلب , و قضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين معظمهم من جنسيات أجنبية ودمرت مقرات التنظيمات الإرهابية وتحصيناتها وأسلحتها الثقيلة .

تكمن الأهمية الاستراتيجية لهذا الإنجاز من كونه ينهي وجود تنظيم داعش الإرهابي في محافظتي حماة وحلب،ويقضي على معظم إرهابيي جبهة النصرة في ريف حلب الجنوبي، كما أنه يؤمن عدداً من طرق المواصلات والإمداد بين محافظتي حماة وحلب، ويربط المحافظات المذكورة بالبادية السورية وصولاً إلى الحدود العراقية.

وكانت وحدات الجيش السوري و الحلفاء قد تمكنت في وقت سابق من حصار المسلحين في هذه الجيب خلال العملية العسكرية والتي ادت مؤخرا لتحرير مطار ابو الظهور العسكري .

المصدر : مراسلون

الخريطة بدقة عالية اضغط هنا 

قد يعجبك أيضا

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.