إلغاء الأكشاك من جرمانا قريباً

كشف رئيس المجلس المحلي في مدينة جرمانا خلدون عفوف أن إيرادات مجلس المدينة تجاوزت 530 مليون ليرة خلال عام 2017 منها 391 مليوناً إيرادات ذاتية و159 مليوناً إعانات, وأوضح عفوف أن إيرادات عقود الإيجار بلغت نحو 20 مليون ليرة من 17 ألف عقد في عام 2017، مبيناً أن عدد عاملي النظافة في جرمانا 35 عاملاً موزعين على مختلف أنواع العمل منهم 9 عاملين فقط لنظافة الشوارع مؤكداً أن البلدية بحاجة إلى عاملين في هذا المجال إلا أنه لا يوجد متقدمون.

وأكد عفوف أن وضع النظافة بدأ بالتحسن مع استلام البلدية للمكب الجديد للنفايات الذي لا يبعد عن المدينة سوى واحد كيلومتر سيؤدي إلى زيادة عمليات نقل القمامة وبالتالي سيلمس القاطنون هذا الفرق.

وأوضح عفوف أن البلدية فرضت غرامات على أصحاب المحال التي بجانبها أكوام من القمامة ما أدى إلى انحسار الظاهرة والتزام في وضع القمامة في مكانها الصحيح.

ولفت عفوف إلى أن البلدية لديها عقدان مع متعهدي قطاع النظافة بقيمة 25 مليون ليرة شهريا تشمل 40 بالمئة من جرمانا بينما يقوم القطاع البلدي بمهمة الـ60 بالمئة الأخرى عبر آلياته المكونة من 9 ضواغط.

ونوه عفوف بتعاون المجتمع المحلي عبر قيام العديد من أصحاب المحال إلى توظيف عامل لنظافة الشارع وهو ما يخفف العبء عن البلدية.

وأشار عفوف إلى قرب حل إشكالية الأكشاك في مدينة جرمانا وتوضعها غير الصحيح على الأرصفة إضافة إلى المساحات الواسعة التي تأخذها على حساب المارة مبيناً أن شوارع مدينة جرمانا ليست صالحة لوجود الأكشاك لذلك فإن الحل سيكون بإلغائها.

المصدر : الوطن