خريطة عفرين | هجوم معاكس للقوات الكردية واستعادة مناطق شمال وغرب عفرين .

تمكنت القوات الكردية يوم امس الثلاثاء من استعادة عدد من المناطق والتلال الاستراتيجية والذي دخلتها ميليشيات درع الفرات والجيش التركي شمال وشمال غرب عفرين , بعد مواجهات عنيفة .
واكدت مصادر ميدانية كردية استعادة قسد لبلدة قرنة في محور البلبل شمال عفرين بعد معارك مع مسلحي درع الفرات , قتل فيها عدد من المسلحين , فيما اعلنت قسد تمكنها من قتل 8 مسلحين وسحب جثث اثنين منهم , ونشرت صورهم على مواقع التواصل الاجتماعي .
اقرأ المزيد : صور +18 : قتلى درع الفرات على يد القوات الكردية بمحيط عفرين
وفي المحور الشمالي الغربي , تمكنت القوات الكردية من استعادة جبل برصايا الاستراتيجي وقتل عدد من مسلحي درع الفرات والجيش التركي .
 
وكان مسلحوا درع الفرات قد تمكنوا من التقدم في المحور الغربي لعفرين انطلاقا من مواقعهم في لواء اسكندرون المحتل , حيث تمكنوا من السيطرة على بلدة الحمام بمحور جنديرس جنوب غرب عفرين , و تل السيرتيل وبلدة عمر اوشاغي غرب عفرين .
ويواصل الطيران التركي شن غاراته الجوية على مواقع عديدة في منطقة عفرين , من جهتها قالت قوات قسد ان الطيران التركي استهدف مواقع قسطل جندو وبافلونة وحلوبية وميدان اكبس
واعلن اردوغان اليوم مقتل 7 مسلحين من درع الفرات وجندين تركيين خلال المعارك , فيما ادعى مقتل 268 من المقاتلين الاكراد والذي نفته مصادر كردية بالمطلق .
اقرأ المزيد : بالفيديو | ظهور العلم السوري في جبل برصيا شمال عفرين
من جهته قال المرصد المعارض إن  48 مسلحاً من فصائل “الجيش الحر” المشاركين في عملية “غصن الزيتون” مع الجيش التركي قد قتلوا منذ بدء العمليات في منطقة عفرين , بالمقابل قتل 42 من القوات الكردية خلال الغارات الجوية والقصف المدفعي والصاروخي والاشتباكات مع مسلحي درع الفرات والجيش التركي .
المصدر : موقع مراسلون / يوشع يوسف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى