خريطة عفرين : أحدث خريطة لمنطقة عفرين بعد 10 ايام من الهجوم التركي – مراسلون

بعد عشرة ايام من بدء العملية العسكرية التركية ضد القوات الكردية في منطقة عفرين , استطاعت القوات المهاجمة التقدم و احتلال عدد من المواقع الحدودية مع تركيا ولواء اسكندورن المحتل , بالاضافة لبعض المناطق الاخرى .
ويشن الجيش التركي وميليشيات درع الفرات هجومهم على منطقة عفرين عبر ستة محاور استراتيجية تحيط بمنطقة عفرين من جميع الاتجاهات الجغرافية كما تظهر الخريطة المرفقة في الاعلى .
واستطاعت القوات التركية وميليشيات درع الفرات من السيطرة على جبل برصايا الاستراتيجي بعد قصف مكثف من الطائرات التركية و زج اعداد كبيرة من القوات الخاصة في الجيش التركي , وتأتي اهميته الاستراتيجية من كونه يشرف على مناطق واسعة شمال عفرين .
وفي المحاور الاخرى , سيطر الجيش التركي و مسلحوا درع الفرات على نقاط هامة في محور راجو غرب عفرين , حيث اعلنت وسائل اعلام تركية سيطرة القوات المهاجمة على منطقة صاتي شاغي و بلدة الخليل , بعد مواجهات مع القوات الكردية .
كما سيطر الجيش التركي على منطقة قسطل جندو بالقرب من جبل برصايا الاستراتيجي شمال عفرين .
ويستمر الطيران التركي بقصفه المكثف للعديد من القرى والبلدات في منطقة عفرين , مخلفا ضحايا مدنيين بلغت آخر احصائية لهم بحدود 82 بينهم 20 طفلا واكثر من 200 جريح .
اقرا المزيد : بالصور : تفجير يستهدف رتل عسكري تركي ضمن مناطق المسلحين بريف حلب
فيما قال المرصد المعارض إن قتلى المسلحين من الجيش التركي ودرع الفرات والقوات الكردية قد وصل إلى 166 قتيل خلال المعارك المستمرة منذ عشرة ايام , محددا ان قتلى الاتراك ودرع الفرات قد بلغ حوالي 81 قتيل بينهم 9 جنود اتراك لاتزال جثث 4 منهم لدى القوات الكردية , في حين ارتفع الى 85 ضحايا القوات الكردية .
وخلال الايام السابقة صدت القوات الكردية هجمات عديدة لقوات درع الفرات والجيش التركي بعد محاولتهم التقدم من محور الشيخ حديد , وكبدتهم عشرات القتلى والجرحى , وقالت قسد انها دمرت خلال المواجهات اربع دبابات للجيش التركي منذ بدء الهجوم .
وتستمر المعارك العنيفة في عدة جبهات شمال وجنوب وغرب عفرين , وسط استمرار سقوط ضحايا مدنيين , وقتلى من الطرفين .
المصدر : موقع مراسلون / يوشع يوسف
للوصول إلى الخريطة بشكل مباشر اضغط هنا