بالخريطة | الجيش السوري يحرر 12 بلدة و قرية غرب أبو الضهور بريف ادلب

تابعت وحدات الجيش السوري العملية العسكرية ضد ارهابيي جبهة النصرة في ريف ادلب الجنوبي الشرقي , وتمكنت اليوم الاربعاء من توسيع نطاق سيطرتها غرب بلدة ابو الظهور , محررة 12 بلدة ومنطقة بعد معارك مع ارهابيي جبهة النصرة .

مصدر عسكري في ريف ادلب أكد لمراسلون سيطرة وحدات الجيش على بلدات ( البراغيتي و جديدة  و ذهبية و تل خطرة و كتيبة الدفاع الجوي و طويل الحليب و سكرية و صالحية و مسعدة و جبل طويل و خفية و قلعة ميرزا ) والواقعة غرب و جنوب غرب بلدة ابو الظهور في ريف ادلب الجنوبي .

وتأتي أهمية السيطرة على هذه القرى بهدف تامين محيط مطار ابو الظهور العسكري  بالتزامن مع اعادة تأهيله و وضعه بالخدمة , وهذا يتطلب تأمين منطقة آمان واسعة بمحيطه .

اقرأ المزيد : خريطة محدثة : توزع السيطرة في ريف ادلب بعد تحرير 16 قرية في اقل من 24 ساعة

ويترافق تقدم الجيش السوري مع شن الطيران الروسي والسوري غارات جوية مكثفة على مواقع انتشار ارهابيي جبهة النصرة في منطقة سراقب والبلدات الجنوبية , مستهدفة مؤازات وتعزيزات النصرة والفصائل الارهابية المتحالفة معها والقادمة إلى محاور تقدم الجيش غرب ابو الظهور

وكانت وحدات الجيش السوري قد سيطرت مؤخرا على بلدة ابو الظهور وطورت منها تقدم كبير باتجاه الغرب وسط انهيار في صفوف ارهابيي النصرة .

المصدر : موقع مراسلون  / يوشع يوسف

المصدر : فريق تحرير مراسلون
قد يعجبك ايضا