الجيش السوري يحقق تقدما هاما غرب ابو الظهور ويسيطر على تلة استراتيجية , مراسلون

استأنفت وحدات الجيش السوري العاملة في ريف ادلب الجنوبي عملياتها العسكرية في محور بلدة ابو الظهور , وتمكنت من التقدم اليوم الاحد غرب بلدة ابو الظهور بعد معارك عنيفة مع ارهابيي جبهة النصرة .
مصدر عسكري في ريف ادلب اكد لمراسلون سيطرة وحدات الجيش السوري على مزرعة العزو و تل العزو الاستراتيجي غرب بلدة ابو الظهور , اثر معارك قتل فيها عشرات المسلحين من هيئة تحرير الشام والفصائل الارهابية المتحالفة معها .
وتأتي اهمية السيطرة على تل العزو من خلال اشراف على العديد من القرى والبلدات المحيطة ابرزها الخفية , وطريق امداد بلدة ابو الظهور شمالا .
وتعمل وحدات الجيش السوري على استكمال سيطرتها على بلدة ابو الظهور بعد ان تقدمت فيها  مسيطرة على الاجزاء الجنوبية والشرقية من البلدة والمحاذية للطريق .
ويشن الطيران السوري والروسي غارات جوية عنيفة , وشهدت مناطق ريف ادلب اليوم اعنف الغارات منذ بدء العمليات العسكرية في ريف ادلب الجنوبي , واستهدفت مواقع عديدة لارهابيي جبهة النصرة , وحققت اصابات مباشرة .
وفي سياق متصل , شهد اليوم مطار ابو الظهور قيام عناصر الدفاع المدني والهلال الاحمر بانتشال جثث و رفاة لعدد من الشهداء عثر عليها في مقابر جماعية ضمن حرم المطار , وتم نقل الرفاة إلى مشفى حماة الوطني
المصدر : موقع مراسلون / يوشع يوسف