آخر التطورات الميدانية في محور ادارة المركبات + فيديو , حرستا – مراسلون

تواصل وحدات الجيش السوري عملياتها العسكرية في محور حرستا شمال العاصمة دمشق بهدف فك الطوق عن قطاع ادارة المركبات .
مصدر ميداني اكد لمراسلون سيطرة وحدات الجيش السوري على مبنى العظم الاستراتيجي والذي يشرف على منطقة ادارة المركبات والواقع جنوب جامع ابو بكر والذي سيطرت عليه القوات يوم امس مع عدة كتل محيطه, فيما تواصل وحدات الجيش تقدمها باتجاه مشفى البشر و حي العجمي المجاور , وسط معارك عنيفة مع ارهابيي النصرة وفيلق الرحمن .
وقال المصدر لمراسلون إن وحدات الجيش السوري تعمل على التقدم باتجاه منطقة ادارة المركبات من عدة محاور وذلك بهدف توسيع محور العمليات و تشتيت النصرة وتدمير دفاعاتها , وتامين الاطراف .. الامر الذي يزيد من امان طريق الامداد الذي يسعى الجيش لتامينه إلى ادارة المركبات .
المصدر اجاب مراسلون بأنه لا يمكن ان نقول بان هناك مسافة باقية لفك الحصار عن ادارة المركبات , فالعمليات تجري بشكل عرضي والتقدم في عدة محاور وليس كرأس حربة , اما اخر نقطة وصلت اليها القوات تبعد حوالي 300 متر فقط عن ادارة المركبات .
وخلال المعارك تمكنت وحدات الجيش السوري من قتل عشرات المسلحين وسحب جثثهم بالاضافة لآسر آخرين , ونشر على وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك صورة لاحد اسرى المسلحين بعد القبض عليه خلال الاشتباك
https://www.facebook.com/photo.php?fbid=1768863166497825&set=a.121831777867647.24240.100001224771956&type=3&theater&ifg=1
وكان ناشطون قد نشرو على وسائل التواصل الاجتماعي مشهدا لاحدى راجمات الصواريخ السورية ” جولان 300 ” وهي تطلق صواريخ ارض ارض باتجاه مواقع النصرة في حرستا وبمحيط ادارة المركبات .

فيما يشن الطيران الحربي غاراته الجويه المكثفة على مواقع وطرق امداد الجماعات المسلحة قرب خطوط الاشتباك وفي عمق الغوطة الشرقية .
#تحديث للخبر : ومساء الامس تمكن الجيش السوري من فك الحصار عن ادارة المركبات وادخال الامدادات اللازمة .. شاهد خريطة ادارة المركبات بعد فك الحصار بالضغط هنا 
خاص – موقع مراسلون / يوشع يوسف