أردوغان: عملية عفرين بدأت وستستمر حتى منبج

قال  أردوغان اليوم السبت إن العملية العسكرية في عفرين شمال سوريا بدأت فعليا وستستمر حتى منبج للقضاء على “الإرهاب” على حد زعمه على طول الحدود بين البلدين.

وأضاف أردوغان خلال كلمته أمام تجمع من أعضاء حزب العدالة والتنمية بمدينة كوتاهيا غرب تركيا، أن قواته بعد الانتهاء من عملية عفرين ومنبج ستتوجه نحو حدود بلاده مع العراق لتطهيرها من “العناصر الإرهابية”.
وأعلن أردوغان أن تركيا لن تكون بأمان طالما سوريا ليست آمنة، مشيرا إلى أن الوعود التي قطعت لبلاده حول منبج لم يتم الوفاء بها حتى الآن، و”لا يحق لأحد أن يملي علينا ما يتوجب علينا فعله بهذا الخصوص”.
كما أكد أردوغان خلال خطابه أن تركيا لا تتبنى أدنى توجه سلبي إزاء وحدة الأراضي السورية ومستقبلها المستقل والمزدهر والمطالب الديمقراطية لشعبها.
إلى ذلك قال الجيش التركي في بيان إنه قصف مواقع للأكراد في منطقة عفرين يومي الجمعة والسبت مستهدفا مخابئ ومعاقل يستخدمها مقاتلو حزب العمال الكردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب الكردية، منوها بأن “المتشددين” قصفوا مواقع تركية في وقت سابق.
بالمقابل تحدثت مصادر كردية عن مقتل 4 جنود اتراك  وإصابة 5 بجروح مساء الجمعة، أثناء قيام وحدات حماية الشعب الكردية، بإحباط محاولة تسلل لجنود الجيش التركي إلى أراضي عفرين من معبر افتتحه سابقا مقابل قرية بالية بناحية بلبلة، لاستطلاع المنطقة.
وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أكد الجمعة أن بلاده تعتزم التدخل في عفرين ومنبج  متهما واشنطن بعدم الالتزام بوعودها في منبج والرقة، ومشيرا إلى أن أنقرة ستنسق عملية عفرين مع روسيا وإيران.
المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى