خريطة دير الزور | الجيش السوري يسيطر على 7 بلدات جديدة ويقلص المسافة لـ 10 للبوكمال ,مراسلون

تواصل وحدات الجيش السوري العمليات العسكرية في المحور الجنوبي الشرقي لمدينة الميادين وباتجاه البوكمال , وتتمكن من التقدم والسيطرة على 7 بلدات ومناطق جديدة بعد معارك عنيفة مع ارهابيي تنظيم داعش .

مصدر عسكري اكد لموقع مراسلون سيطرة وحدات الجيش السوري بقيادة العميد سهيل الحسن  على بلدات الجلاء والرمادي والبقعان و والحسران والبرهم والمسلخة والسلام غرب البوكمال , اثر مواجهات و قتال مباشر مع ارهابيي تنظيم داعش , نتج عنها تدمير 14 عربة مزودة برشاش و 4 دبابات و تفجير 3 مفخخات بالاضافة لقتل العديد من ارهابيي التنظيم

و تعد بلدة الجلاء أحدى اهم نقاط ارتكاز التنظيم بين البوكمال والميادين , وتمت السيطرة عليها بعد مواجهات عنيفة وتدمير كامل تحصينات التنظيم  الارهابي فيها .

المصدر اكد لمراسلون بان المسافة المتبقية للوصول إلى منطقة العشارة والالتقاء بوحدات الجيش والحلفاء هناك باتت 10 كم , موكدا انه خلال مدة اقصاها 7-8 الشهر الحالي سيكون الالتقاء قد أنجز .

وتدور حاليا معارك عنيفة ضد ارهابيي التنظيم في القرى والبلدات المتبقية على الضفاف الغربية لنهر الفرات , وبالسيطرة عليهم ينتهي وجود تنظيم داعش ضمن المناطق المأهولة عمرانيا على ضفاف الفرات الغربية .

وكانت وحدات الجيش السوري والحلفاء قد سيطرت على مدينة البوكمال خلال الشهر الفائت , والتي كانت تعد آخر مدينة تحت سيطرة التنظيم في سوريا .

المصدر : موقع مراسلون

الخريطة بدقة عالية ,, اضغط على صورة المقال .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى