روسيا تحذر رعاياها في الولايات المتحدة ..تفاصيل!

حذرت هيئة الرقابة وحماية حقوق المستهلك الروسية الرعايا الروس في الولايات المتحدة من انتشار عدوى “كامبيلوبكتر” ( campylobacterosis) في أمريكا.

وفي بيان أصدره مركز مكافحة الأمراض والوقاية الأمريكي (CDC) جاء: “منذ 13 ديسمبر الجاري، تم تسجيل انتشار إصابات كثيرة بعدوى campylobacterosis في 17 ولاية أمريكية. وفي نفس اليوم، سجلت الهيئات المختصة 97 حالة إصابة تم نقل 22 منها إلى المشافي”.

وأشار المختصون في المركز إلى أن “التحقيقات تدل على أن العدوى بدأت في الانتشار، ما بين 17 و23 أكتوبر الفائت. وقبل أسبوع من انتشار تلك الإصابات، كان 98% من المصابين على تماس مع جراء كلاب كانت تباع في متجر Petland، والأمر المثير للانتباه هو أن سلالات المرض التي تم تسجيلها مؤخرا مقاومة للكثير من أنواع المضادات الحيوية”.

وتجدر الإشارة إلى أن عدوى “campylobacterosis” أو ما يسمى بـ “داء العطائف” هي حالة مرضية تصيب الجهاز المعدي والمعوي وتسبب إسهالا وحمى وتشنجات في البطن، وتسببها بكتيريا تصيب الحيوانات كالأغنام والقطط والكلاب إضافة إلى الدواجن.

وتنتقل هذه العدوى إلى الإنسان نتيجة تعامله مع الحيوانات، أو استهلاك اللحوم النيئة ومنتجات الحليب والألبان غير “المبسترة”.

المصدر: نوفوستي

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا