الميدان السوريتوزع السيطرة في المحافظاتخرائط ميدانيةمقالات خاصة

خريطة بيت جن | الجيش السوري يسيطر على تلال جديدة شمال شرق مزارع بيت جن , ريف دمشق

يواصل الجيش السوري بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تقدمه جنوب غربي دمشق باتجاه محور محافظة القنيطرة، ونفذت وحداته، أمس الخميس، سلسلة عمليات ضد تجمعات تنظيم “جبهة النصرة” وبسطت سيطرتها على عدد من التلال الحاكمة على اتجاه مزرعة بيت جن في ريف دمشق الجنوبي الغربي.

مصدر عسكري اكد لموقع مراسلون سيطرة وحدات الجيش السوري على تلال البيضة , وتقدمت منها باتجاه بيوت النجار , وسيطرت عليها بالكامل اثر مواجهات مع ارهابيي جهبة النصرة و تجمع الحرمون المتشرين هناك .
كما افاد المصدر بتقدم الجيش السوري جنوب غرب تل مقتول , محقق سيطرة جديدة على المناطق المحيطة وذلك بهدف ابعاد النصرة من محيط التل و تثبيت نقاط ناريه تشرف على مزارع بيت جن المجاورة .

وحدات الجيش أصبحت على بعد (1) كم من مزرعة بيت جن ما يضيق الخناق على تنظيم “جبهة النصرة” من الجهة الشمالية الشرقية ويؤدي إلى تشكيل محور للعمليات العسكرية على شكل قوس يمتد من طريق مزرعة بيت جن — حينة غربا عبر سهول حينة مرورا بقرى كفر حور وبيت تيما وبيت سابر شرقا حتى قرية مغر المير من الجهة الجنوبية الشرقية للبلدة.

ويذكر انه خلال الايام الماضية , تمكنت وحدات الجيش من السيطرة على تل مقتول والتل الاحمر ونقاط محيطة بمزاع بيت جن , بعد مواجهات مع النصرة .

المصدر : موقع مراسلون

الخريطة بدقة عالية , اضغط على صورة المقال في نافذه مستقلة .

زر الذهاب إلى الأعلى