بالفيديو : تخريج 191 طالبا من كلية العلوم بجامعة دمشق

احتفلت كلية العلوم بجامعة دمشق اليوم بتخريج دفعة جديدة من طلابها البالغ عددهم نحو 191 طالبا وطالبة باسم دفعة “إعادة إعمار سورية” وذلك على مدرج الباسل في كلية الهندسة المدنية بدمشق.

وفي تصريح صحفي أكد رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد ماهر قباقيبي أن النجاحات التي تحققها كلية العلوم باختلاف اختصاصاتها ناتجة عن جهود طلابها وأساتذتها الذين قدموا كل امكاناتهم في ظل الظروف التي تعيشها سورية مشيرا إلى أن مرحلة إعادة الإعمار تتطلب التركيز على بناء القدرات البشرية ودعمها لتكوين أجيال قادرة على حمل راية العلم وبناء سورية.

بدوره أوضح عميد كلية العلوم بجامعة دمشق الدكتور محمود قويدر أن الخريجين يقطفون ثمار سنوات من العلم والاجتهاد على مقاعد الدراسة ليكونوا بناة الوطن ليسهموا في نهضته وتطويره.

وأعرب عدد من الخريجين عن فرحتهم بالتكريم حيث أكدت آيات أبو أذان وفرح عمر قاسم ومحمد عبد العزيز إصرارهم على مواصلة العلم لإعادة إعمار سورية الحديثة والمتجددة.

وتخلل الحفل عرض فيلم بعنوان “تخرجنا” لفرقة ليمار المسرحية عن كلية العلوم ودراسة الطلاب فيها وتوزيع الشهادات والدروع التقديرية عليهم.

حضر الحفل أمين الشعبة الثانية لحزب البعث العربي الاشتراكي ونائب عميد كلية العلوم للشؤون الإدارية ورؤساء الأقسام وعمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية وأعضاء قيادة جامعة دمشق للاتحاد الوطني لطلبة سورية.

https://www.youtube.com/watch?v=YRQVWvcquVw