الميدان السوريمقالات ميدانية

الجيش السوري يبدأ عصفه بمسلحي النصرة في ريف حماة وادلب .. ويسيطر على مواقع جديدة

بدأت وحدات الجيش السوري صباح اليوم , 26 كانون الاول , العملية العسكرية ضد ارهابيي جبهة النصرة في عدد من المحاور بريفي حماة وادلب .

وبدعم جوي من الطيران الروسي والمروحي السوري , وبإسناد مكثف من الرجمات و المدفعية , بدأت القوات التقدم في محاور ام حارتين وقبيبات الهدى في ريف حماة الشمالي , وتمكنت القوات من السيطرة على تل الاسود و كتيبة الدفاع الجوي المجاورة , بعد فرار ارهابيي النصرة امام القوات المتقدمة .

وتهدف العملية العسكرية الى اجتثاث جبهة النصرة من كامل الريف الحموي وصولا لادلب , وكان الطيران الحربي قد بدأت منذ يوم امس عملية التهميد الناري عبر استهداف بنك كامل من اهداف النصرة في ارياف حماة وادلب

وينفذ الطيران الحربي الروسي العديد من الغارات الجوية على اهداف للنصرة و جيش العزة في اللطامنة و محيطها , وفي خان شيخون والعديد من البلدات المتاخمة لريف ادلب الجنوبي , محققا اصابات مباشرة في صفوفهم .

ويقود العملية العسكرية القائد الميداني العميد سهيل الحسن والذي نجح مؤخرا بقيادته للجيش السوري في اجتثاث تنظيم داعش من كامل ارياف حلب والرقة ودير الزور .

ويذكر ان جبهة النصرة كانت قد دعت في 15 الشهر الحالي إلى النفير والجهاد مع نبأ وصول العميد سهيل وقواته الضاربة إلى ريف حماة الشمالي .

المصدر : موقع مراسلون

زر الذهاب إلى الأعلى