اردوغان : سنفعل بالاكراد مافعلناه بداعش في سوريا !

قال أردوغان، اليوم السبت، إن بلاده ستكرر ما فعلته بتنظيم “داعش” في سوريا، مع تنظيم “حزب الاتحاد الديمقراطي” (ب ي د) الإرهابي، بحسب تعبيره.

وفي كلمة ألقاها في مؤتمر لفرع حزب العدالة والتنمية الحاكم، في ولاية قسطموني (شمال) التركية، أكد أردوغان أن تركيا “ستفرض الأمن حتما في المناطق المحاذية لحدودها”، في إشارة إلى عزم أنقرة على مطاردة مقاتلي “حزب الاتحاد الديمقراطي” الذي ترى أنقرة فيه امتدادا لحزب العمال الكردستاني (بي كا كا) “الإرهابي” وفقا للسلطات التركية.

وأضاف  أردوغان : “حينما “نطهر” مدينتي عفرين ومنبج (بمحافظة حلب ) من الإرهابيين، فإن أصحابها الحقيقيين سيعودون إلى ديارهم، ومن ثم سنفرض الأمن في جميع المناطق المحاذية لحدودنا، بدءا من تل أبيض (بمحافظة الرقة) ورأس العين (بمحافظة الحسكة)، لأن تلك المناطق تشكل لنا تهديدا”.

وتطرق أردوغان إلى التسليح الأمريكي للمقاتلين الأكراد في سوريا، قائلا: “منذ حصولي شخصيا على وعد بعدم تقديم السلاح للتنظيم، وصلت إليه أكثر من أربعة آلاف شاحنة محملة بالسلاح والمدرعات”.

وذكر بأن واشنطن لم تكتفِ بنشر تلك الأسلحة على طول الحدود التركية مع سوريا، بل تم أيضا تخصيص ميزانية للسنة القادمة للغرض ذاته، لافتا إلى تسبب ذلك الدعم بازدياد “شراسة” المنظمة الإرهابية يوما بعد يوم.

 

الاناضول

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا