دمشق تستعد للحدث العلمي الأكبر لعام 2017

تستعد دمشق يوم غد لإطلاق أكبر حدث علمي خلال العام الجاري حيث تبدأ أيامها العلمية تحت عنوان “سورية تتعافى” وعلى جدول أعمالها أكثر من مئة محاضرة وجلسة علمية.

وتبدأ أيام صحة دمشق العلمية رسميا يوم غد الاثنين في دار الأسد للثقافة والفنون فيما تنطلق علميا يوم الثلاثاء القادم وتستمر على مدى ثلاثة أيام عبر محاضرات موزعة في 8 مشاف.

مدير صحة دمشق الدكتور رامز أورفلي بين في تصريح لنشرة سانا الصحية أن الهدف من الأيام العلمية هذا العام تحقيق تشاركية علمية بين الأطباء من كل الاختصاصات عبر توزيع الجلسات العلمية على مشافي ومراكز دمشق التخصصية وهي مشافي ابن النفيس ودمشق والهلال الأحمر العربي السوري والكلية الجراحي والعيون الجراحي والشهيد باسل الأسد لأمراض وجراحة القلب والزهراوي للتوليد وأمراض النساء وجراحتها ومركز أديب اللحام التخصصي لطب الأسنان والمراكز الطبية التخصصية.

ولفت مدير الصحة إلى أن توزيع الجلسات العلمية على المشافي حسب الاختصاصات يضمن تحقيق الفائدة والمشاركة الأكبر للكوادر الطبية مبينا أن المديرية ستكرم كوادرها المتميزة في حفل الافتتاح.

وتتنوع محاور الأيام العلمية بين هضمية وطب أسنان وبرامج الصحة العامة وأمراض القلب والجلدية والغدد والاستقلاب والأطفال والجراحة العظمية والتنظيرية والبولية وأمراض الكلية والمفاصل والروماتيزم والنسائية والتوليد.

ويرافق الأيام العلمية معارض لتجهيزات ومستلزمات طبية وسنية.

وشهدت سورية عودة ملحوظة للنشاطات العلمية منذ بداية العام الماضي عبر المشافي والمراكز الصحية والروابط الطبية التخصصية التابعة لنقابة الأطباء والتي نظمت وحدها خلال عام 2016 أكثر من 50 ندوة ومؤتمرا ومن المتوقع أن تتجاوز هذا العدد مع نهاية العام الجاري.

المصدر: سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى