خريطة : الطريق إلى أبو الظهور || الجيش السوري يتقدم غرب خناصر , حلب – مراسلون

تتابع وحدات الجيش السوري والقوات الرديفة العمليات العسكرية في المحور الغربي والجنوبي الغربي من مدينة خناصر في ريف حلب الجنوبي الشرقي , وسط معارك مستمرة مع ارهابيي جبهة النصرة .

مصدر عسكري أكد لموقع مراسلون سيطرة وحدات الجيش السوري على بلدات حجرات كبيره وحجرات صغيره والرشادية غرب خناصر بعد معارك قتل فيها عدد من ارهابيي النصرة , و نوه المصدر إلى أن وحدات الجيش السوري سبق وتراجعت من هذه البلدات خلال الايام الماضية .

وفي المحور الجنوبي الغربي من خناصر , تقدمت وحدات الجيش السوري انطلاقا من مواقعها في محمية الغزلان , وسيطرت على بلدات عبيسان ورسم الخلا والعزيزية , اثر مواجهات مع ارهابيي النصرة والفصائل المسلحة المنتشرة في المنطقة .

ويساند الطيران الحربي والمروحي السوري تقدم وحدات الجيش السوري على الارض , فيما تشارك المروحيات الروسية في قصف واستهداف عربات ومدرعات النصرة , بحسب ما افاد به المصدر العسكري لمراسلون .

المصدر اكد ان وحدات الجيش تفرض السيطرة النارية على بلدات رسم الكبرى و رسم سيالة غرب خناصر , في حين تعمل المدفعية السورية على استهداف مواقع النصرة في بلدة رملة .

و تبعد وحدات الجيش السوري المتمركزة في بلدة عزيزية مسافة 35 كم عن مطار ابو الظهور العسكري , فيما تبعد عن الطريق الدولي حلب – خناصر مسافة 10 كم .

وتهدف العمليات الجارية حاليا إلى توسيع امان طريق حلب – خناصر غربا , والتقدم باتجاه مطار ابو الظهور وفق ماتم تداوله في وسائل الاعلام مؤخرا .

وفي ريف حماة الشمالي , سيطرت وحدات الجيش السوري مؤخرا على بلدة المستريحة جنوب بلدة الرهجان الاستراتيجية أكبر معاقل النصرة في شرق حماة , فيما تتواصل المعارك بين جبهة النصرة وتنظيم داعش الارهابي والذي تمكن مؤخرا من السيطرة على اكثر من 20 بلدة وقرية بريف حماة الشمالي .

خاص موقع مراسلون .

الخريطة بدقة عالية , اضغط على صورة المقال .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى